إعلان

"انتشار مرض الجنون"..15 صورة للعالم سنة 2050

انتشار مرض الجنون..15 صورة للعالم سنة 2050

"انتشار مرض الجنون"..15 صورة للعالم سنة 2050

03:42 م الخميس 07 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

على الرغم من التطور التكنولوجي السريع الذي نشهده هذه الأيام، ولاتزال البشرية حتى الآن غير قادرة على حل معظم مشاكلها الكبرى، بل والتوقعات المستقبلية لحالة هذا الكوكب في السنوات القادمة مخيفة! فعلى الرغم من التكهنات أنه بحلول منتصف القرن، سنمتلك سيارات ذاتية القيادة وسرعة إنترنت خرافية و"روبوتات"، إلا أنه تبعاً لموقع "بيزنيس إنسيدر" من المتوقع تفاقم الكوارث الإنسانية مع سنة 2050، مثل:

سيتضاعف عدد سكان المدن 3 مرات
في عام 1950، عاش ما يقارب 750 مليون شخص في المناطق الحضارية، اما اليوم فقد تضاعف هذا الرقم لأكثر من 4 مليار شخص. وسيستمر العدد في الزيادة، فمن المتوقع وصوله إلى 6.3 مليار بمنتصف القرن، الأمر الذي سيؤدى لانتشار الأمراض المعدية والفيروسات أكثر.

سيتضاعف-عدد-سكان-المدن-3-مرات

تلوث الهواء سيزيد من عدد الوفيات
بحلول عام 2050، سيزيد عدد الوفيات الناجمة عن تلوث الهواء الناتج عن عوادم السيارات والمكونات السامة في المنتجات المنزلية ومواد البناء، مما سيسفر عن مقتل أكثر من 6 ملايين شخص كل عام وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية(OECD).

تلوث-الهواء-سيزيد-من-عدد-الوفيات

ستزيد نسبة الجوع في العالم
كل عشر سنوات، تقل قدرة الكوكب على إنتاج الطعام في جميع أنحاء العالم بنسبة 2٪، مما يعني أنه في السنوات ال 10 المقبلة سوف نفقد 4 مليون و400 ألف طن من المواد الغذائية، وستستمر هذه النسبة على مدار السنوات المقبلة.

الجراثيم يمكن أن تقتل 10 ملايين شخص كل عام
تتسبب الالتهابات التي لم تعد تستجيب للعقاقير التي كنا نستخدمها في السابق في وفاة 700 ألف شخص سنوياً، وبحلول عام 2050، ستصل عدد الوفيات إلى 10 ملايين كل عام. ويرجع الأمر إلى تفاقم مشكلة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، بسبب تساهل الأطباء والصيادلة في إعطائها.

الجراثيم-يمكن-أن-تقتل-10-ملايين-شخص-كل-عام

ستنتشر الأمراض بسهولة
سيزيد عدد الآفات الناقلة للأمراض القاتلة مثل الملاريا والحمى الصفراء والكوليرا مع تزايد حرارة الأرض، مما سيتسبب في ضعف المناعة وبالتالي سيؤدى لتزايد أعداد الوفيات بنسبة كبيرة.

ستنتشر-الأمراض-بسهولة

انتشار مرض الجنون "الخبل"
مع التقدم في العمر، تزيد معدلات إصابتنا بما يسمى أمراض الشيخوخة، والتي لا نعرف لها تشخيص أو علاج حتى الآن مثل الجنون "الخرف". ووفقاً لتقرير صدر عن منظمة الصحة العالمية، أنه بحلول عام 2050 من المتوقع أن يزيد عدد الأشخاص الذين يعانون من "الخرف" في جميع أنحاء العالم إلى ثلاثة أضعاف، حيث سيرتفع من 36 مليون شخص إلى 115 مليون شخص.

ما رأيك؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان