إعلان

5 أطعمة لمحاربة جو الصيف الحار

5 أطعمة لمحاربة جو الصيف الحار

5 أطعمة لمحاربة جو الصيف الحار

03:49 م الثلاثاء 26 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

ما رأيك في تناول البطيخ والشعور بالانتعاش؟ أو الذرة الحلوة التي تساعد على الحماية من أشعة الشمس الضارة. فهذا الجو يحتاج إلى تناول الأطعمة المرطبة والتي تعطى إحساس بالانتعاش بجانب احتوائها على الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، لذا سوف نعرض أفضل الأطعمة الصيفية حسب موقع " health"

الذرة الحلوة
تحتوي الذرة الحلوى على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس الضارة.

تورتة الكرز
لديها العديد من الفوائد الصحية، فتناول عصير الكرز الحامض يساعد على تهدئة الأعصاب الناتجة من الشعور بالحر، بالإضافة إلى إنه يساعد على إنقاص الوزن وتكسير الدهون لاحتوائه على عنصر "الانثوسيانين".

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

5 أطعمة لزيادة ‫التمثيل الغذائي‬‎

10 أطعمة تقييك من الإصابة بالأورام

الطماطم
تعتبر الطماطم درع واقي من أشعة الشمس الضارة، وذلك لاحتوائها على عنصر "كاروتينويد" الذي يساعد في حماية البشرة من ضوء الأشعة فوق البنفسجية الناتجة من الشمس.

البطيخ
تناول البطيخ يساعد على إبقاء حرارة الجسم باردة خلال أشهر الصيف الحارة، إلى جانب إنه يعوض نقص الماء في الجسم، فمجرد تناول 4 قطع من البطيخ يساوى 4 أكواب من الماء، وذلك لاحتوائه على الماء، إلى جانب إنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد وإزالة الكرش.

الخيار
تعتبر من الخضروات المناسبة لفصل الصيف، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء الذي يساعد على ترطيب الجسم وتحسين البشرة، والشعور بالانتعاش، إلى جنب احتواءه على الألياف الذي يساعد على إنقاص الوزن وإزالة الكرش.

قُم بالتجربة .. وشاركنا رأيك

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان