إعلان

أطباء يوضحون كيفية القضاء على انتشار الربو والانسداد الرئوي المزمن

جانب من المؤتمر

أطباء يوضحون كيفية القضاء على انتشار الربو والانسداد الرئوي المزمن

04:06 م الأربعاء 29 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

 

القاهرة - (مصراوي):

عقد منتدى بوهرنجر إنجلهايم الإقليمي الرابع لخبراء الأمراض التنفسية بإسطنبول بتركيا، بحضور نخبة من الخبراء الدوليين والإقليميين، بغرض تسليط الضوء على الاحتياجات التي لم يتم تلبيتها حتى الآن فيما يتعلق بهذه الأمراض باعتبارها تمثل تحديًا رئيسيًا يحول دون توفير العلاج الفعال.

وتعد التغيرات المناخية والبيئية بالإضافة إلى ضعف السيطرة على المرض من الأسباب الرئيسية المؤدية إلى زيادة معدل انتشار الربو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث يصل هذا المعدل إلى 24 % في المملكة العربية السعودية، و7-8 % من السكان البالغين في مصر1، و3.45 % في الجزائر2، بينما تبلغ نسبة انتشار الأعراض التنفسية لمرض الربو في الإمارات العربية المتحدة 12.1 %3 .

وفي لبنان، راجع 21 % من مرضى الربو قسم الطوارئ خلال عام واحد4. وفي شمال أفريقيا، 74.3 % من مرضى الربو البالغين يعانون من المرض طوال أو معظم الوقت.

يُصنف مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) باعتباره رابع الأسباب الرئيسية للوفاة على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يصبح ثالث تلك الأسباب بحلول عام 2030. 5 ويُقدر متوسط معدل انتشار مرض الانسداد الرئوي المزمن بنسبة 3.6 % في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتبلغ نسبة الانتشار على مستوى البلد في الإمارات العربية المتحدة 1.9 %، وفي المملكة العربية السعودية 2.4 %، وفي مصر 3.5 %، وفي لبنان 5.3 %، وفي الجزائر 3.7 %، وفي المغرب 2.2 %، وفي تونس 3.7 %.6 .

يصيب مرض التليف الرئوي مجهول السبب (IPF) عدداً يتراوح بين 14 إلى 43 شخص من كل 100,000 شخص في أنحاء العالم7. وقد برزت مشكلة قلة توافر البيانات المتعلقة بمعدلات الانتشار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باعتبارها أحد التحديات الرئيسية.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

 

 

إعلان

إعلان

إعلان