إعلان

أهم 10 خضروات يجب تناوُلها

أهم 10 خضروات يجب تناوُلها

أهم 10 خضروات يجب تناوُلها

01:53 م الأحد 26 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

لا يخلو يومنا من تناول كافة أنواع الخضروات بداية من الورقية مثل السبانخ إلى الفواكه النباتية مثل القرع التي تحتوي على العشرات من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، إلى جانب الكثير من الألياف الغذائية، ومجرد الحصول فقط على 5 إلى 9 حصص من الخضروات قد تساعد على تحسين مناعة الجسم ضد الإصابة بالأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والسكري. تعرف على أهم 10 خضروات يجب تناولها يومياً حسب موقع ''webbed''

الطماطم
تحتوي الطماطم على الليكوبين، وفيتامين ‘'أ'' وفيتامين'' ك '' التي تساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم.

البروكلي
يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الرئتين وسرطان المعدة. كما أنها غنية بحمض الفوليك، وفيتامين ''س'‘، وبيتا كاروتين التي تساعد في تعزيز مناعة الجسم، والتقليل من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

الملفوف أو الكرنب الأبيض
يعتبر من الخضروات المفيدة لصحة المرأة الحامل، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات مثل '' س'' و '' ك '' وحمض الفوليك. كما أنها غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، والبوتاسيوم والألياف الذي يعالج أمراض القلب والضغط بسبب تخفيضه للصوديوم في الدم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين ''أ''، الذي يعالج البشرة وحب الشباب والجروح والقروح.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

الخضراوات الورقية يشكل درعا واقيا ضد الشيخوخة

الفلفل الحار يحمى من سرطان الجلد

الجزر
يُعد من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة الهامة مثل فيتامين'' أ''، و'' س'' المُغذية للنظر والشعر، إلى جانب إنها تحمي نظام القلب والأوعية الدموية من التلف.

القرع
مصدر جيد للعناصر الغذائية المضادة للالتهابات مثل فيتامين ''س'' وبيتا كاروتين التي يمكن أن تساعد في علاج الربو وهشاشة العظام والتهاب المفاصل. كما إنه غنى بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف التي تحد من الإصابة بمرض السرطان.

البطاطا الحلوة
لديها الكثير من العناصر الغذائية المضادة للسرطان مثل فيتامين ''أ''، ''س'' والمنجنيز، ومصدر جيد للألياف، والحديد الذي يعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء.

الباذنجان
غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل ''nasunin'' الذي يحمي خلايا المخ من التلف. كما إنه يحتوي على الألياف والبوتاسيوم الذي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والخرف.

الفلفل بجميع ألوانه
يحتوي على العشرات من العناصر الغذائية الصحية للقلب مثل الليكوبين وحمض الفوليك، كما إنه يخفض من خطر الإصابة بأمراض الرئة والقولون والمثانة وسرطان البنكرياس.

البصل
يفيد في تقوية صحة القلب، مضاد للالتهابات، ويحد من خطر الاصابة بأمراض السرطان، وذلك لاحتوائه على فيتامين ''س'' وحمض الفوليك.

السبانخ
يعتبر مصدر ممتاز من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاج إليها، حيث تحد من الإصابة بداية من أمراض القلب إلى سرطان القولون، إلى جانب التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

قُم بتناول هذه الأطعمة، وشاركنا رأيك

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان