إعلان

اليوغا: تنقية للعقل وتمرين للجسد

اليوغا

اليوغا: تنقية للعقل وتمرين للجسد

09:00 م السبت 18 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

يغلب الظن أن اليوغا رياضة تأملية فقط، يمارسها أتباع الديانتين الهندوسية والبوذية. غير أن لليوغا جانبا رياضيا، يتمثل بالتمارين الصعبة التي تمنح الجسم لياقة بدنية ومرونة. إليك معلومات أولية عن هذه الرياضة القديمة.

نشأت اليوغا في الهند. وكلمة يوغا تعني في اللغة السنسكريتية القديمة "التحكم" أو "التوحيد". جمع تعاليم "اليوغا سوترا" الحكيم الهندي باتانجالي في القرن الثاني الميلادي. ومن الناحية الفكرية تتمثل بالإيمان بالتحرر الروحي. والناحية العملية متمثلة بالتمارين البدنية وتمارين التحكم بالتنفس وممارسات مثل الفنون الجميلة والفنون القتالية.

والهدف من اليوغا هو تنقية الجسم والعقل في "رحلته تجاه الاستنارة" وتتضمن ثماني قواعد أو خطوات. تربط بين العمل الجسدي لتقوية الجسم، والعمل العقلي للوصول إلى الذروة النهائية للسيطرة على العقل والجسم. ومن المعروف أن جسد المرأة أكثر مرونة من جسد الرجل، لكن أغلب ممارسي اليوغا من السيدات، رغم أن مؤسسي اليوغا من الرجال، فانتشرت اليوغا في كل مكان حول العالم، وفي أوروبا يمارسها الناس بشغف كبير.

تسمى الحركات في اليوغا "بالاسانا". في مسبح بمدينة دوسلورف تمارس هذه الفتاة حركة "فيرابدهادرسانا". حركة بسيطة مقارنة بحركات اليوغا الأخرى.
يوغا في ساحة تقسيم، بعد راحة من التظاهرات. متظاهرون يتأملون في حديقة تقسيم خلال التظاهرات التي اندلعت احتاجا على نية الحكومة تغيير شكل الحديقة التاريخية في اسطنبول، في مايو/ آيار 2013.

البقاء لفترة طويلة وقوفا على الرأس. البعض بدأ يغير من الحركات ويطورها وصولا إلى حركات صعبة. أغلب من يمارس اليوغا في البداية يشعر بصعوبة الحركات، لكن مع مرور الوقت يصبح الجسد أكثر مرونة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان