إعلان

فوائد للجبن القريش قد لا تعرفها

فوائد للجبن القريش قد لا تعرفها

فوائد للجبن القريش قد لا تعرفها

02:50 م الخميس 05 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول الجبن القريش فى إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على نسبة قليلة من الدهون، إلا أن الكثير لا يعلموا فوائده الجمة... تعرف على هذه الفوائد:

- يحتوى الجبن القريش على نسبة قليلة من الدهون والكربوهيدرات، ونسبة عالية من البروتين، بالإضافة إلى احتوائه على عناصر من الصوديوم، و الكالسيوم، و الكوليسترول والزنك.

- تساعد الجبن القريش على انخفاض الإصابة بسرطان الثدى ، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم وفيتامين ''د''، كما يمنع حدوث السكتات الدماغية ، ويقلل من الشعور بالقلق.

- يعتبر سبب كبير فى نمو الأطفال، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم.

- يُعد الجبن القريش من الأطعمة المفضلة لدى لاعبي كمال الأجسام ، وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين، وقليلة من الدهون.

- يحتوى على حمض الفوليك والذى يساعد في نمو الجنين عند المرأة الحامل.

- تعتبر الأكلة المفضلة لراغبي إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على كمية قليلة من الدهون والسعرات الحرارية، ومن الممكن تناوله مع الخضراوات مثل الخيار، والطماطم، مع إضافة زيت الزيتون، لتصبح وجبة صحية متكاملة.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

فوائد و اضرار القرفة

10 أساطير شائعة عن فوائد وأضرار بعض الأطعمة -صور

- يساهم الجبن القريش فى منع الإصابة بجلطات المخ، وذلك لأنه يساعد على انخفاض الدم، إلى جانب دوره الكبير فى تخفيف الأنشطة العصبية للعضلات لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم.

- يعتبر مصدر جيد لعنصر الماغنيسيوم الذى يساعد على بناء العظام.

- يعتبر من الأطعمة الهامة التى تساعد على تقليل الإصابة بمرض السكر، وسرطان البروستاتا، وتحسين عملية الهضم، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من عنصر الزنك، إلى جانب مساعدته فى تحسين صحة العين.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان