إعلان

لا تصافح أحداً بيدك بعد اليوم ... ‫اعرف الأسباب‬‎

لا تصافح أحداً بيدك بعد اليوم ... ‫اعرف الأسباب‬‎

لا تصافح أحداً بيدك بعد اليوم ... ‫اعرف الأسباب‬‎

01:47 م الثلاثاء 03 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

تعتبر المصافحة باليد أحد طرق التحية الأساسية في الكثير من الثقافات، ولكن المصافحة والشد على اليد وسيلة لنقل الكثير من البكتيريا والأمراض أيضا.

يعتقد أن المصافحة باليد اليمنى كانت تعتبر إشارة على عدم حمل الغريب للسلاح وتطمين الطرف الآخر. كما أن هز اليد وبحرارة يدفع للتناغم والتقرب ممن نصافحه.في غرب أوروبا يعبر الضغط على اليد عند المصافحة عن الحزم، في حين يتجنبون ذلك في شرقها لعدم الايحاء بالسيطرة.
لكن الضغط يترك انطباعات مختلفة حسب المجتمعات.

المصافحة والضغط على اليد يمكنها أن تتسبب أيضا في نقل الكثير من الجراثيم والأمراض، لكن يمكن الوقاية من ذلك بغسل اليدين جيدا بالماء والصابون عدة مرات في اليوم.

يتجنب الكثير من الشخصيات المعروفة المصافحة والضغط على اليد مثل بيل غيتس خشية انتقال مرض ما إليهم. لكن هناك بدائل للتحية بدل المصافحة والضغط على اليد.

تنصح دراسة حديثة بمنع المصافحة باليد في المنشآت الصحية والمشافي حيث يمكن انتقال الكثير من الأمراض والجراثيم سواء للزوار أو العاملين أو المرضى أنفسهم.

أثببت دراسة حديثة أن التحية بملامسة القبضات أفضل، إذ تتلامس مساحات أقل من اليد وبالتالي انتقال أقل للجراثيم المعدية أيضا. زوجة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما أيضا تفعل ذلك

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة. للاشتراك أضغط هنا

إعلان