إعلان

"هي".. يوم في الجامعة الأمريكية لنشر التوعية بأهمية الرياضة للمرأة

نشر التوعية بأهمية الرياضة للمرأة

"هي".. يوم في الجامعة الأمريكية لنشر التوعية بأهمية الرياضة للمرأة

02:51 م الأحد 29 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب - محمد مهدى:

نظمت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، السبت، فاعليات مبادرة "هي" لنشر التوعية بأهمية الرياضة للمرأة.

و"هي" حدث ليوم واحد من أجل صحة ورشاقة المرأة، تم من خلاله الالتقاء بمجموعة من خبراء التغذية والرشاقة والصحة، قدموا مجموعة من البرامج التي تهم المرأة سواء الرياضية أو الصحية بحيث تساعدها في الحصول على حياة أفضل.

تخلل الحدث الذي بدأ من العاشرة صباحا وامتد حتى السادسة، ١٦ جلسة رياضية متنوعة بين "الزومبا" التي قدمتها "أن جورجيا، علا العباني، وجيسكا لارسن، وجيسكل الباز" ، ورياضة "البلايتيز" التي قدمتها شرين الباز و "كروسفيت" التي قدمتها ريهام مسعود وغيرها من برامج اللياقة الحديثة.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

دراسة: قلة الرياضة خطر على النساء بعد ال30
رغم التمارين الرياضية ما زلت بدينا.. فما الحل؟

والتقى الجمهور بالمدربين المتواجدين للاستفسار عن الرياضات المناسبة لهم والأماكن التي يمكن التوجه لها، فيما تواجد عدد كبير من القائمين علي عدد من المشروعات التي تهتم بصحة المرأة.

والهدف من "هي" هو نشر الوعي بضرورة الاهتمام بصحة المرأة وأهمية الرياضة لأي إمرأة مهما كان عمرها أو ظروفها، من خلال تقديم برنامج متكامل لرسم أسلوب حياة جديد وصحي للمرأة المصرية.

وتقول منظمة الحدث " سالي سلامة " التي تعمل كمدربة لرياضة "الزومبا" إن بداية " هي " كانت في مايو ٢٠١٤ حيث أرادت أن تنشر أكبر قدر من الرياضات الجديدة التي دخلت مصر في الفترة الأخيرة.

تضيف سالي أنها تعمل علي أن يكون " هي " أكثر من يوم في السنة لنشر أكبر عدد ممكن من الرياضات و يعرف الناس بأكبر عدد من المدربين المعتمدين الموثوقين ليصبحوا واجهة لأي امرأة ترغب ف تغيير حياتها للافضل بشكل صحي.

وأكدت شرين الباز مدربة "البلاتيز و الكروس فيت" أن الاقبال اليوم علي الحدث هو مؤشر ايجابي لبداية ادارك المرأة المصرية لاهمية الرياضة و أهمية تغيير نظم حياتها لكي ترسم لنفسها حياة جديدة تساعدها علي المحافظة علي صحتها بالاضافة للحصول علي جسم رياضي. و الجدير بالذكر أن ربح الحفل سوف يذهب لجمعية سرطان الثدي.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي 

إعلان