إعلان

هل يؤثر استخدام الفيسبوك على رشاقة الإنسان؟

هل يؤثر استخدام الفيسبوك على رشاقة الإنسان؟

هل يؤثر استخدام الفيسبوك على رشاقة الإنسان؟

01:07 م الخميس 26 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

يسعى باحثون من جامعة إرلانغن - نورنبرغ الألمانية إلى دراسة مدى تأثير الفيسبوك على النشاط الحركي للأشخاص، وذلك من خلال تطوير تطبيق خاص يدفع الأشخاص ذوي النشاط الجيد إلى التأثير على أصدقائهم من أجل الاهتمام بلياقتهم.

أثبتت دراسات علمية واجتماعية سابقة أن الوسط الاجتماعي يؤثر على السلوك الحركي للأفراد. ولكن هل ينطبق هذا الأمر على استخدام الشبكات الاجتماعية الموجودة في الانترنت أيضا؟ هذا ما يسعى باحثون من جامعة إرلانغن – نورنبرغ الألمانية إلى اثباته.

وفي هذا السياق أكدت كارولين لوفلر، مديرة المشروع البحثي في الجامعة أن "الوسط الاجتماعي الذي يعيش فيه الفرد يؤثر بشكل كبير على سلوكه فيما يتعلق بالحركة وبتناول الطعام"، وفق ما نقلته وكالة "بريسه تيكست" الألمانية للأنباء.

وفي عام 2007 أثبت باحثون أميركيون أن هناك علاقة بين الأصدقاء ووزن الشخص، وذلك في دراسة استمر العمل عليها لمدة ثلاثة عقود. وبحسب الخبيرة لوفلر فإن الوزن الزائد ينتقل في الأوساط الاجتماعية من شخص إلى صديقه كالأمراض المعدية.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

أسرار رشاقة النجمات بعد الإنجاب

لممارسة الركض أضرار ... تعرف عليها

ولكن الدراسات التي تم إجراؤها حتى الآن اقتصرت على الحياة الواقعية، ولم تمتد إلى تأثير شبكات العالم الافتراضي، رغم أن السنوات الماضية شهدت انتشارا كبيرا لاستخدام الشبكات الاجتماعية على الانترنت. ولذلك تسعى الباحثة كارولين لوفلر وفريقها إلى دراسة تأثير تلك الشبكات على الوزن والقوام.

وإذا ما تم إثبات وجود ذلك التأثر، فسينطلق الباحثون إلى الخطوة التالية من مخططهم الرامي إلى تأسيس خدمة علمية على الانترنت من أجل تقديم نصائح من أجل سلوك صحي أكثر.الفيسبوك ضد الوزن الزائد

جزء من الأشخاص الذي يتم اختبارهم في هذه الدراسة هن من النساء المشاركات في مركز للياقة الرياضية في نورنبرغ. وهنا يحاول الباحثون التقصي عن دور الأصدقاء في التأثير على زيادة الوزن أو على تخفيضه. وبعد ذلك سيقوم الباحثون بانشاء تطبيق خاص على الفيسبوك يقوم بدفع المتدربين إلى نصح أصدقائهم على الفيسبوك بالقيام بتمرينات رياضية والتفكير جديا بسلوكهم الحركي ومدى كونه صحيا.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة. للاشتراك أضغط هنا

إعلان