إعلان

6 عادات تخلصك من 10 كيلو قبل فصل الشتاء

6 عادات تخلصك من 10 كيلو قبل فصل الشتاء

6 عادات تخلصك من 10 كيلو قبل فصل الشتاء

04:05 م الإثنين 05 أكتوبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

يعتبر فصل الشتاء من أكثر الفصول التي تؤدى إلى زيادة الوزن، وذلك لأن الشتاء يساعد على تناول المزيد من الأطعمة للتخلص من برودة الطقس، وبالتالي زيادة في الوزن.لذا هناك بعض النصائح الهامة التي تساعد على إنقاص 10 كيلو قبل دخول فصل الشتاء وفقا لموقع "health".

تناول الوجبات الثلاث
"افطر ملك واتغدى أمير واتعشى فقير" من المقولات التي تساعد بالفعل على إنقاص الوزن. حيث ينصح بتناول وجبة متكاملة في الإفطار، وتناول مثلها في وجبة الغداء، ولكن في وجبة العشاء يُنصح بتناول وجبة قليلة السعرات الحرارية، وذلك لأن الجسم في ذلك الوقت يقوم بتخزين ما تم تناوله، على عكس وجبة الافطار والغداء، حيث أن عملية الحرق أفضل في تلك الفترة نتيجة للمجهود اليومي.

التشجيع على فقدان الوزن
شجع نفسك على فقدان الوزن وممارسة الرياضة فمثلاً التجمع وممارسة المشي مع الأصدقاء أو مثلا ممارسة الرياضة التي تحبها مثل الرقص بأنواعه، والتي كثرت في الفترة الأخيرة في النوادي الرياضية، أو حتى الرقص في المنزل أمام التلفزيون، أو مشاهد أفلام الرعب لأصحاب القلوب القوية، حيث أشارت دراسة بحثية أجرتها جامعة "يوبلا" السويدية، أن مشاهد الأفلام الرعب والاثارة تساعد على حرق السعرات الحرارية.

ألأسماك:
يعتبر تناول الأسماك من أهم الأطعمة التي تساعد على تفتيت دهون الجسم، وذلك لاحتوائه على كمية قليلة من السعرات الحرارة، إلى جانب احتواءه على الأوميجا 3 الهامة لصحة الانسان.

الابتعاد عن تناول الحلويات
يؤدى تناول السكريات والحلويات إلى الإصابة بالسمنة، وذلك لاحتوائها على السمنة، والدقيق والسكر، لذا ينصح باستبدال السكريات بالسكر الخاص بالريجيم.

الذهاب إلى النوم مبكراً
عندما تحصل على قدر كاف من النوم، سوف تحافظ على عدم زيادة وزنك أو اللجوء إلى الوجبات الخفيفة غير الصحية في وقت متأخر من الليل.

الماء
ينصح بتناول لا يقل عن الـ 8أكواب يومياً، وذلك لأن الماء يساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول، إلى جانب أنه يساعد على زيادة الحرق في الجسم.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان