إعلان

10 أطعمة للحماية من سرطان الثدى

سرطان الثدي

10 أطعمة للحماية من سرطان الثدى

11:44 ص الإثنين 12 أكتوبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

يعتبر نمط الحياة اليومي، والتغذية السيئة، والعادات السيئة مثل التدخين من أهم مسببات الإصابة بسرطان الثدي، لذا يٌنصح بالابتعاد عن هذه المسببات، واللجوء إلى ممارسة الرياضة، وتناول الأطعمة الصحية أشهرها البروكلي، وسمك السلمون الذي يساعد في الحد من الإصابة بسرطان الثدي وفقا لموقع " web md".

المشروم
وجدت دراسة نشرت في التغذية والسرطان في عام 2010 أن المشروم يقلل من الحد من الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء، حيث يحتوي على المواد المضادة للأكسدة مثل L”-أرغوثيونئين" التي تساعد في الوقاية من السرطان .

سمك السلمون
وفقا لدراسة في علم الأوبئة السرطانية. أن سمك السلمون يساهم في التقليل من الإصابة بسرطان الثدي، وذلك لاحتوائه على دهون اوميجا 3 في زيت السمك.

البقدونس
وجد العلماء في جامعة ميسوري أن البقدونس يمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية، وذلك لاحتوائها على المواد المضادة للأكسدة.

التوت
هو مصدر رائع لفيتامين "سي" والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من تلف الخلايا التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، وكذلك سرطان المثانة والرئة والثدي والمريء.

الرمان
مصدرا غنيا من المواد المضادة للأكسدة التي تحد من الإصابة بسرطان الثدي.

التفاح
يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الحد من الإصابة بسرطان الثدي، حيث يقلل من انتشار الخلايا السرطانية.

العدس
في دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في عام 2009 بتحليل الأنماط الغذائية لأكثر من 3500 امرأة آسيوية الأمريكية. ووجد أن تناول كميات أكبر من البقوليات، والتي تشمل العدس والفاصوليا مرتبط بانخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي، وذلك لاحتوائه على حامض الفوليك، والألياف التي قد تساعد في الحد من الإصابة بسرطان الثدي.

القهوة
تناول كوبين من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وتقول دراسة أٌجرت في مايو 2011 في أبحاث سرطان الثدي " أن المواد المضادة للأكسدة في القهوة تحمي الخلايا من التلف الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان".

الجوز
تناول الجوز يومياً بساعد في وقف نمو أورام سرطان الثدي. فقد أكد باحثون من جامعة ميسوري أن أحماض أوميجا "س "3، ومضادات الأكسدة يساعد على إبطاء نمو الخلايا السرطانية.

الثوم
تناول حبة ثوم يومياً، تساعد فى التقليل من الإصابة بسرطان الثدى، فاحتواء الثوم على مادة "السيلينيوم" يساعد على خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان