إعلان

6 أسباب تجعلك تتناول البامية يومياً.. اكتشف

6 أسباب تجعلك تتناول البامية يومياً.. اكتشف

6 أسباب تجعلك تتناول البامية يومياً.. اكتشف

10:10 ص الجمعة 02 أكتوبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

تعتبر البامية من الأطعمة الأكثر شعبية لدى المصريين، وذلك لمذاقها اللذيذ، إلى جانب رخص ثمنها. ولكن هل تعلم أن للبامية فوائد صحية قد لا تعرفها، مثل صحة القولون، وصحة الجهاز الهضمي، وصحة العظام، وذلك لاحتوائها على فيتامينات ومعادن هامة لصحة الجسم، مثل فيتامين " ب 3"، و"بيتا كاروتين"، والمغنيسيوم. لذا تعرف على أهمية البامية الصحية وفقا لموقع "diabetes".

صحة المرأة الحامل
تحتوي على فيتامين "ب "، و "حمض الفوليك" الهام للمرأة الحامل، فهو يساعد على منع تكون العيوب الخلقية مثل السوسنة المشقوقة، إلى جانب احتوائه على فيتامين "سي" الضروري لنمو الجنين.

مرض السكري
يساعد في الحد من الإصابة بمرض السكري، واستقرارها في الجسم، وذلك بفضل الألياف الموجودة به.

أمراض الكلى
وجدت دراسة نشرت في المجلة الطبية جيلين في أكتوبر 2005 أن تناول البامية بانتظام يمكن أن تساعد في منع الإصابة بأمراض الكلى، وذلك لاحتوائها على فيتامينات ومعادن هامة فيتامين " ب 3"، و"بيتا كاروتين"، والمغنيسيوم.

صحة القولون
تحتوي على كمية كبيرة من الالياف الغذائية الضروري لصحة القولون والجهاز الهضمي، حيث تساعد الألياف على تنظيف الجهاز الهضمي، مما يسمح القولون للعمل بشكل أفضل.

صحة الجهاز التنفسي
يمكن أن يساعد في الحد من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو، وذلك لاحتوائه على فيتامين "سي".

يعزز صحة الجلد
نظراً لاحتوائه على فيتامين "سي"، فأنه يساعد على صحة الجلد من آثار أشعة الشمس الضارة، والتغيرات المفاجئة للطقس، ونمو وإصلاح أنسجة الجسم، وتجديد البشرة التالفة.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان