إعلان

تغيّر المزاج لدى النساء: الأسباب والحلول

تغيّر المزاج لدى النساء

تغيّر المزاج لدى النساء: الأسباب والحلول

10:24 ص الأربعاء 28 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

تتعدد أسباب تغيّر المزاج لدى النساء، فمنها المعاناة من السمنة، وعدم اهتمام الزوج، وحتى التعرّض لكسر أحد الأظافر. كما تتعدد أسباب التخلص من هذه الحالة، فتناول قطعة شوكولاتة قد يساعد أحيانا في تغيير المزاج نحو الأفضل.

تُعاني السيدات من المزاج السيء لمدة خمس ساعات في الأسبوع، بواقع عشرة أيام في العام، وذلك لأسباب متعددة، من بينها المعاناة من السمنة وعدم اهتمام الزوج والتعرّض لكسر أحد الأظافر، وذلك حسب ما نشرته دراسة جديدة. وانتهت هذه الدراسة التي نشرت نتائجها جريدة "ديلي ميل" البريطانية إلى اعتراف كل سيدة من بين اثنتين أنها تعاني من "تقلّب المزاج"، في حين قالت أربع سيدات من بين كل عشرة إنّ مزاجهن يزداد سوءاً مع تقدم العمر.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟
العوامل المؤثرة على العلاقة الزوجية عند انقطاع الطمث

وعن ردة فعل الرجال عندما تكون زوجاتهنّ بمزاج سيء، قال 68 في المائة من المستجوبين إنهم يبتعدون عنهن عندما يكنّ في مزاج سيء، بينما يبقى معهن 15 في المائة، ويصرّون عليهنّ بضرورة الخروج من هذه الحالة. وعن الحل الذي تلجأ إليه النساء لتجاوز المزاج السيء، أجابت 22 في المائة من المشاركات أنّ ممارسة الرياضة كانت هي الحل، بينما تلجأ كل واحدة من بين كل عشر سيدات إلى تناول الشكولاتة، باعتبارها وسيلة معروفة لتغيير المزاج نحو الأفضل، في حين أجابت كل واحدة من أصل خمس سيدات بأن قضاء بعض الوقت مع أطفالهنّ يساهم في تخطي هذه الحالة.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان