إعلان

الاستخدامات الطبية للملح

الاستخدامات-الطبية-للملح

الاستخدامات الطبية للملح

04:06 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: شيرين عمر

للملح استخدامات طبية لا تعد ولا تحصى .. فالملح يستخدم لعلاج العديد من الأمراض والالتهابات والآلام مثل التهاب الحلق وأوجاع الأسنان والحروق أو الاصابات ولسعات النحل ولدغات البعوض واللثة المؤلمة .. إليك كيف يعالج الملح الأمراض السابقة ..

التهاب الحلق

يعالج الملح التهاب الحلق بسهولة .. فقط اضف ملعقة صغيرة من الملح إلى ماء دافئ واستخدمه عدة مرات فى اليوم .. اذا زاد التهاب الحلق عن ثلاثة أيام أو كان يصاحبه حمى فيجب استشارة طبيب.

الحروق أو الاصابات

الملح يمكنه علاج حروق عديدة مثل التى تنتج عن تناول شئ ساخن من خلال وضع ملعقة أو أثنين من الملح فى ماء دافئ .. ويساعد أيضاً في تخفيف الآم الاصابات مثل التي تنتج من عض اللسان، فقط ضع ملعقة ملح واحدة فى كوب من الماء الدافئ.

الآم اللثة

ملعقة من الملح فى ربع كوب من الماء قادرة على ازالة الآم اللثة .. ولو كنت تعانى من خراج، سيمتص الملح بعضاً من الاصابة .. ولكن أى مشكلة فى اللثة يجب ان تعالج عند الطبيب.

الآم الأسنان

يستخدم الملح كعلاج مؤقت لآلم الأسنان قبل الذهاب للطبيب .. فقط ضع ملعقة من الملح مع ملعقتان من الخل في ربع كوب من الماء الدافئ واستخدمه حتى موعد الطبيب.

لسعات النحل ولدغات البعوض

قم بعمل معجون يحتوى على ماء وملح وضعه على اللسعة أو اللدغة حتى يجف وسيقلل من حدة الألم .. أو ضع خليط من صودا الخبز والملح وضعها على مكان الالتهاب .. هذا سيقلل من الحكة.

حساسية الأنف

ضع ملعقة أو أثنان من الملح في ماء بدرجة حرارة الغرفة .. ضع الخليط فى قطارة للأنف وقم بوضع من نقطتان إلى ثلاث نقاط في أنفك وكرر الأمر عدة مرات حتى تبدأ في الشعور بتحسن.

إعلان