إعلان

4 عادات خاطئة تعتقد أنها صحية!

عادات-ليست-صحية

4 عادات خاطئة تعتقد أنها صحية!

11:54 ص الأحد 21 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: شيرين عمر

مع كل الأشياء و النصائح التي نقرأها يومياً عن عادات صحية وكيفية المحافظة على صحتنا، لا نعرف ما الصحيح فيها وما الخطأ. نقرأ نصيحة صحية فى مكان ما و بعدها نقرأ عكس هذه النصيحة فى مكان أخر، ولا نعرف ايهما صحيح! لهذا وحتى تحظى بصحة أفضل، إليك بعض المساعدة ..

هذه 4 عادات نعتقد انها صحية ولكنها ليست كذلك!

عدم تناول بعض الوجبات

عدم تناول بعض الوجبات ليست عادة صحية على الاطلاق! .. فالجسم يعتمد على حرق الأطعمة ذات السعرات الحرارية والدهون ليعطيك الطاقة اللازمة .. وعدم تناول الوجبات يجعل الجسم يحتفظ بالدهون من أجل الطاقة بدلاً من حرقها وبهذا لا ينقص الوزن!

لهذا من الأفضل تناول الأطعمة كالسلطة والخضراوات والفاكهة.

حساب السعرات الحرارية

نعتمد كثيراً فى حمياتنا الغذائية وفى فقدان الوزن على حساب السعرات الحرارية فى كل وجبة .. ولكن حساب السعرات الحرارية لن يفيد على المدى البعيد! .. اهتم أكثر بنوعية الطعام الذى تأكله وليس بعدد السعرات الحرارية.

السوائل

السوائل مهمة جداً للجسم ولكن المشكلة هنا اننا نتناول السوائل المليئة بالسكر حتى وان كانت عصائر فواكه .. فهذا لا يساعد فى شئ وعلى العكس فهو يرفع معدل السكر فى الدم كثيراً .. حاول التقليل من السوائل المليئة بالسكر واستبدالها بسوائل مثل الماء واليانسون والشاى والزنجبيل.

الابتعاد عن الدهون

معظم الحميات الغذائية تبتعد عن الدهون وأغلبنا حتى وان كان لا يتبع حمية غذائية، يحاول قدر الامكان الابتعاد عن الأطعمة التى تحتوى على الدهون .. ولكن ما لا نعرفه انه ليست كل أنواع الدهون سيئة مثل الدهون الموجودة في البيض وجوز الهند والزيتون، وذلك لأن جسمك يحتاج إلى الدهون لأنها تساعد الجسم فى امتصاص الفيتامينات و فى اعطائه الطاقة اللازمة وفى تكوين الهرمونات وعلى الحفاظ على بشرة أفضل.

إعلان