إعلان

لماذا لا تفقد الوزن؟ .. اليك 5 أسباب

لماذا-لا-تفقد-الوزن

لماذا لا تفقد الوزن؟ .. اليك 5 أسباب

01:37 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

 

العديد منا يريد ان يفقد الوزن من أجل أسباب مختلفة؛ المظهر، الثقة بالنفس، تجنب المشاكل الصحية الناتجة عن السمنة، .. ونتبع طرق عدة لتحقيق هذا ولكن لا تنجح هذه الطرق دائماً لأسباب عدة ..  اليك بعضاً منها:

لا تتناول الطعام بالقدر الكافي

صحيح ان تقليل مقادير الطعام مفيد لفقدان الوزن ولكن ليس دائماً؛ ليس عندما تصل لحد الحرمان .. فعندما تحرم جسمك من الطعام، يبدأ الجسم في مرحلة الجوع الشديد وهنا يحدث خلل في معدل الحرق في الجسم.

التوابل والصوص

التوابل وأنواع الصوص المختلفة مثل الكاتشاب والمايونيز تحتوي علي الكثير من السعرات الحرارية .. لذا من المفضل استخدام الصوص الحار أو الماستردا لإحتوائهم علي نسب قليلة من السعرات ..

العصائر والمشروبات السكرية

العصائر والمشروبات السكريات مثل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة مليئة بالسعرات الحرارية ولا تشبعك .. الأفضل استبدالهم بالعصائر الطبيعية والمشروبات الخالية من السكر ..

الاكثار من التمارين الرياضية

صحيح ان التمارين مهمة جداً من أجل الحمية .. ولكن لكي تظل فعالة وتنقص الوزن يجب ان تزيدها أو تزيد مدتها مع الوقت تدريجياً.

عدم التنظيم

يجب ان تنظم أسبوعك؛ ماذا ستأكل وكم من الوقت ستمارس التمارين ومتي ستأخذ وقت راحة من الحمية وماذا ستأكل فيه .. التنظيم مهم جداً، حتي لا تجد نفسك كما بدأت .. 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان