إعلان

للرجال فوق سن 60: تناول هذه الفيتامينات

للرجال فوق سن 60: تناول هذه الفيتامينات

للرجال فوق سن 60: تناول هذه الفيتامينات

10:41 ص الثلاثاء 21 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

تلعب الفيتامينات دوراً هاماً في جسم الرجل، بدءاً من سن الستين حيث تعمل على إنتاج الطاقة والهرمونات والإنزيمات، والخلايا المناعية، والناقلات العصبية بحسب موقع'' WEBMED''. وإذا كنت ترغب في صحة وحياة أطول، تعرف على أفضل خمس فيتامينات هامة لكل رجل في هذا العمر.

فيتامين ب ''12''
يعتبر فيتامين ب ''12'' ضرورياً لوظائف الاعصاب والعضلات والمخ، واللازم لإنتاج خلايا الدم الحمراء، وإذا كنت لا تحصل على ما يكفي من هذا الفيتامين، فإن ذلك قد يؤدي إلى خلل في الأداء العقلي، وضعف التوازن، بالإضافة إلى تلف الأعصاب. ويساعد تناول الفيتامين على تجنب خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وأمراض الأوعية الدموية الطرفيةوتصلب الشرايين عن طريق منع تراكم الحمض الأميني في الدم.

حمض الفوليك
يعالج حمض الفوليك تراكم الحمض الأميني في الدم، كما يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على خلايا المخ ويقى من أعراض الإصابة بسرطان عنق الرحم والقولون وأمراض القلب.

الكولين
يعتبر الكولين المادة الخام من الناقلات العصبية وأغشية الخلايا التي يمكن أن تقلل من فقدان الذاكرة والخرف الذي يصاحب الشيخوخة.

فيتامين "س"
يساعد على التقليل من أعراض البرد والانفلونزا، كما يحتوي على مواد غذائية مضادة للأكسدة تساعد على تعويض الخلل في عملية التمثيل الغذائي للخلايا التي يمكن أن تتلف الحمض النووي وتحول الخلايا الطبيعية إلى سرطانية. كما يلعب دوراً كبيراً في تشكيل خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى، كما يساعد في الحفاظ على الأوعية الدموية، والتئام الجروح، والحفاظ على صحة اللثة، بالإضافة إلى إنه يساعد على مكافحة أمراض القلب من خلال تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، وعلاج إعتام عدسة العين، كما يساعد على الحماية من الإصابة بسرطان المريء والمعدة والبنكرياس وعنق الرحم والثدي والرئة.

فيتامين '' د''
يساعد فيتامين د على الحفاظ على صحة العظام ومستويات الكالسيوم في الدم، وتقلصات العضلات. كما يلعب دوراً في الوقاية من بعض أنواع السرطان، ويقلل من خطر الاصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

فيتامين "ه" "إي"
يعمل فيتامين ه "إي" كمضاد للسموم، وحماية خلايا الجسم من خلل عملية التمثيل الغذائي للخلايا’’. كما يساعد فيتامين‘’ إى’’ على الحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

فيتامين '' ك ''
يلعب فيتامين '' ك '' دوراً هاماً من تقليل الإصابة بهشاشة العظام والكسور وخفض مستويات ضغط الدم. كما يساعد أيضاً في منع الإصابة بانسداد الشرايين.

قُم بتناول هذه الفيتامينات وشاركنا رأيك

إعلان