إعلان

5 أشياء تقلل من ثقة الرجل بنفسه

ثقة الرجل بنفسه

5 أشياء تقلل من ثقة الرجل بنفسه

01:35 م الثلاثاء 03 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

الرجل مثل المرأة، يشعر بقلة الثقة بالنفس من عدة أشياء يمكن أن تكون سطحية للبعض، بل ويمكن أن تسبب له حالة من الاكتئاب والغضب الشديد. فسوء مظهره مثلاً أو أحواله المادية أو التقدم فى السن، يمكن أن يسبب له حالة من انعدام الأمان بل وانعدام الثقة بالنفس كلياً. إليك 5 أشياء تقلل من شعور الرجل بالثقة والأمان:

التقدم فى السن

ليست المرأة وحدها من تكره التقدم فى السن أو السؤال عن عمرها أو ظهور تجاعيد على وجهها، بل الرجل أيضاً. فلا يوجد رجل يحب أن يصل لمرحلة حيث يضعف جسده وتكثر الأمراض عنده ويبدأ فى الشعور بالألم. لا يوجد رجل يحب التقدم في العمر.

سوء الأحوال المادية

يكره الرجل أن يشعر بعجز مادى وعدم قدرته على توفير احتياجاته أو احتياجات عائلته بسبب قلة المال. فمثل هذا الوضع يُمكن أن يسبب له حالة من الإحباط الشديد.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

الضغط العصبي يصيب الرجال بالأنانية
الرجال أكثر عاطفة من النساء

الضعف

لا يحب الرجل أن يشعر بالضعف، ولا أعنى في مرحلة الشيخوخة فقط. فإن لم يستطع الرجل فتح علبة أو زجاجة أو حمل شيء ثقيل، فهذا ضعف بالنسبة له. لذا إن طلبتِ منه فتح زجاجة يصعب عليكِ فتحه أو حمل علبة ثقيلة جداً، فهذا يُعتبر تحدى يجب أن يُظهر فيه قوته أمامك.

الصلع!

الصلع؛ من أكثر الأشياء التى يكره الرجال أن تحدث لهم، إن لم تكن أكثرها! ففقدان الشعر للرجل لا يقل خطورة فى نظره عن نظر المرأة، بل ويمكن أن يبحث عن علاج له أكثر منها.


قلة المعرفة

لا يحب الرجال إحساس الجهل بشئ ما، مثل لعبة فيديو جديدة أو فيلم جديد أو معلومة. فإذا تحديت أى رجل فى لعبة شطرنج مثلاً، سيفعل أى شئ ليربح، أو إن سألته عن معلومة لا يعرفها، سيحاول إجابتك بشئ قريب من سؤالك حتى وإن لم تكن الإجابة الصحيحة. فلا توجد كلمة "لا أعرف" فى قاموسه.

ما رأيك؟ هل تعتقد أن هذه الأشياء صحيحة؟

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

ولمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان