إعلان

5 أخطاء يرتكبها الرجل أثناء الحلاقة

الحلاقة

5 أخطاء يرتكبها الرجل أثناء الحلاقة

10:40 ص الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

إذا كنت تهتم بمظهرك فإن أول خطوة عليك القيام بها هي العناية ببشرتك ،وعلى الرغم من روتين العناية بالبشرة فإن بعض الرجال يقتصر اهتمامهم ببشرتهم على الحلاقة باستعمال منتجات و أدوات عادية حيث يكتفون ب قطعة صابون وزجاجة من محلول أولد سبايس و هذا خطأ كبير حيث أن بشرة الرجل تحتاج إلى المزيد من الاهتمام ، و فيما يلي نصائح من الدكتور إيان Landells، طبيب و عضو في الجمعية الكندية للأمراض الجلدية للتعرف على أفضل طرق العناية بالبشرة للرجال.

لا تحلق في الإتجاه المعاكس للشعر

الخطأ الرئيسي الذي يقع فيه معظم الرجال هو الحلق في الاتجاه الخاطئ حيث أن معظم الرجال يحلقون في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، و هذا الأمر يسبب الإلتهاب و الحل هو الحلق في اتجاه نمو الشعر.

لا تحلق بشرتك و هي جافة

الحلاقة الجافة تضر بشرتك ، حيث أن شفرة الحلاقة تحتك بالبشرة و تزيد من خطر الإصابة بالجروح ، كما أن القليل من كريم الحلاقة وحده لا يكفي بل لابد من ترطيب الوجه بالماء ، كما يُفضل الحلق بعد الحمام حيث ان البشرة تكون اكثر نعومة و مرونة و يجب ترك الرغوة على البشرة لمدة دقيقة أو أكثر قبل البدء في الحلاقة.

لا تختر آلة الحلاقة لأن صديقك يستعملها

هناك الكثير من أونواع الآلات الخاصة بالحلاقة ، و لكن لابد من الحرص على اختيار الآلة التي تناسبك و ليس الآلة التي تراها في الإعلانات أو يستخدمها صديقك ، فالآلة التي تناسبك قد لا تناسب شخصا آخر، و تبقى الآلة المتعددة الشفرات هي الأفضل إذا كان شعر ذقنك كثيفا و مجعدا ، أما إذا كان خفيفا و ناعما فعليك الإكتفاء بآلة حلاقة بشفرتين فقط.

تجنب المنتجات المعطرة

هناك الكثير من المنتجات الفاخرة الخاصة بالرجال التي تظهر على الرفوف، ولكن الكثير منها يحتوي على الأصباغ والعطور التي يمكن أن تتلف الجلد ، و حتى المنتجات التي يقولون عنها أنها عديمة الرائحة تحتوي على عطور و روائح مقنعة و بالتالي احرص على اختيار المنتج الذي يناسب بشرتك و لا يسب لك أي مشاكل بعد الحلاقة.

لا تكثر من المرطبات

إذا كانت بشرتك جافة، فعليك اختيار مرطب بعناية وتطبيقه فقط عندما تكون بشرتك رطبة أي بعد غسل وجهك أو بعد الاستحمام و يكفي أن تستخدمه مرة واحدة أو مرتين يوميا ويفضل أن يكون المرطب خاليا من الزيوت حيث أن هذا النوع من المرطبات يكون أثقل و قد يسد المسام .

إعلان