إعلان

تعانى ترهلات الجلد بعد التخسيس..اليك الحل

ترهل-الجلد

تعانى ترهلات الجلد بعد التخسيس..اليك الحل

02:20 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: علا محب

فقدان الوزن من الأهداف الصعبة و التى تتطلب معها مجهود شاقة و المواظبة على التمارين الرياضية. و لكن عادة ما نواجه مشكلة الترهل بعد فقدان الوزن و التى تتطلب مجهود اكبر للتخلص منها. و لكن بعد عدة قراءات و نصائح طبية توصلنا الى أسرع و أسهل الحلول التى ستساعدنا على التخلص من الترهل.


فقدان الوزن ببطء:
لا تفقد الوزن بسرعة كبيرة، حيث ترتبط سرعة هذه العملية مع ترهل الجلد. بصيغة أخرى، لقد احتاج جسمك وقتاً طويلاً ليستوعب التغيرات التي حدثت له وتسببت في زيادة الوزن، لذلك يحتاج الغلاف الخارجي للجسم إلى وقت كافٍ ليقوم بالتقلصات المناسبة لعملية إنقاص الوزن.

التمارين:
ستساعدك التمارين على فقدان الوزن ومنع ترهل الجلد. تأكد من ممارسة التمارين الرياضية 5 مرات أسبوعياً خلال مرحلة التخسيس، لمدة 45 دقيقة في كل مرة.

شرب الماء.:
يؤدي جفاف الجلد إلى فقدان مرونته، لذلك تحتاج خلال مرحلة إنقاص الوزن إلى حوالي 10 أكواب من الماء يومياً لإعطاء الجسم مرونته وحيويته.

التدليك. من أهم الأنشطة التي يحتاجها الجسم خلال مرحلة تخفيف الوزن التدليك. يحفّز التدليك الجلد لزيادة الكولاجين والإيلاستين، ويعطيهما دفعة قوية للتعامل مع التغيرات التي تحدث للجسم. يوصي الخبراء بعمل التدليك مرة أو اثنتين أسبوعياً خلال مرحلة التخسيس

إعلان