إعلان

بالصور: سيدات مسنات يقتحمن عالم الموضة والجمال

02:01 م الثلاثاء 03 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم 

قام المصور الشاب "أري سيث كوهين" بالتجول في شوارع الولايات المتحدة من أجل تصوير بعض النساء المسنات اللاتي تعدت أعمارهن الـ 60 عامًا، وذلك من أجل تغيير نظرة المجتمع للسيدات "العواجيز" بحسب ما تم نشره بموقع CNN.

ويقول كوهين" "في عالم الأزياء والجمال واللايف ستايل، الصور المتناقلة إما تحط من قدر التقدم بالسن أو تظهره بصورة سلبية، أي بصورة الجدة التقليدية، هذا لا يصف بدقة ما يحدث على أرض الواقع في عالم التقدم بالعمر.".

كما ذكرت CNN أن تلك لم تكن التجربة الأولى لكوهين في تسليط الضوء على عالم المسنين الذي عادًة ما يهملهم المجتمع والدولة. ففي عام 2012 بعد وفاة جدة كوهين قام بنشر كتاب بعنوان " "Advanced Style والذي أظهر الموضة التي يتبعها هؤلاء الذين تجاوزوا الستين من أعمارهم. والآن فهو يقوم بنشر نسخة تابعة للكتاب بعنوان "Advanced Style: Older and Wiser.

وفي هذا الألبوم تظهر السيدات فوق الستين عامًا مليئات بالحيوية والنشاط، بالإضافة إلى الأناقة والجاذبية اللاتي يتمتعن بها، وهذا هو ما حاول كوهين إظهاره من خلال الصور. كما أوضح كوهين قائلًا " "تلقيت العديد من الاتصالات من منتجي أفلام حاولوا التواصل مع بعض السيدات اللواتي ظهرن في صوري، وأن أخوض معهم بعض المشاريع."

والجدير بالذكر أن أعمال هذا المصور لم تقتصر على الولايات المتحدة فقط بل انتشرت في كل انحاء العالم ، وبالفعل أصبحت بعض هؤلاء السيدات الموجودات بهذا الألبوم أيقونة من أيقونات الموضة في عالم الأزياء حاليًا.

فيديو قد يعجبك: