إعلان

كيف تنظف الجواكت قبل تخزينها؟ اكتشف

كيف تنظف الجواكت قبل تخزينها؟

كيف تنظف الجواكت قبل تخزينها؟ اكتشف

09:01 م السبت 02 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

حذرت الرابطة الألمانية لصناعة مستحضرات العناية والمنظفات من تجفيف الجواكت والأغطية المبطنة بالريش بالطريقة التقليدية قبل تخزينها؛ حيث يتسبب تعليقها على أحبال الغسيل في تشابك البطانة الداخلية، ما يؤدي إلى فقدان تأثير العزل الحراري، الذي تمتاز به.

ولتجنب ذلك، تنصح الرابطة بوضع الجواكت والأغطية المبطنة بالريش في مجفف الملابس بعد الغسل، مع مراعاة وضع كرتي تنس نظيفتين وعديمتي اللون في المجفف، وذلك لضمان استمرار الحركة داخل المجفف وتدوير الريش.

وبعد الانتهاء من التجفيف، يتم فرد الجواكت والأغطية المبطنة بالريش على منشر الغسيل حتى تبرد، على أن يتم التأكد من أن الريش جف تماماً وأنه غير متشابك. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فينبغي وضعها مرة أخرى في المجفف.

وبالنسبة للغسل، أشارت الرابطة إلى أن هذه النوعية من الملابس والأغطية تحتاج إلى مساحة كبيرة حتى يتسنى للريش أن يتحرك أيضاً؛ لذا ينبغي ألا تقل سعة الغسالة والمجفف عن 6 كيلوغرامات.

كما ينبغي ألا تزيد درجة الحرارة عن 40 درجة بالنسبة للأغطية، وعن 30 درجة بالنسبة للجواكت، مع مراعاة استعمال دورة الغسل المخصصة للملابس الصوفية أو الناعمة واستعمال مسحوق غسيل سائل مخصص للملابس الصوفية أو الناعمة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان