إعلان

للنساء: 4 طرق لحل مشكلة "التسوق"!

مشكلة الشراء

للنساء: 4 طرق لحل مشكلة "التسوق"!

03:02 م الأربعاء 04 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

تواجه معظم الفتيات، إن لم يكن كلهن مشكلة "الشراء" وحب "الشوبينج" المبالغ فيه! فالفتيات من جميع الأعمار والفئات، سواء كانت امرأة عاملة أو فتاة مراهقة أو ربة منزل يحبونه بشدة بل وينفقن مبالغ طائلة عليه. ولكن المشكلة الأكبر هي كيف تتحكمِ في الإنفاق؟ والأهم هو كيف تتوقفين عن شراء الأشياء الغير ضرورية؟!

لهذا إليكِ عدة خطوات لحل هذه المشكلة:

تحديد أولوياتك

يجب تحديد الأولويات في الشراء، بمعنى تحديد الاحتياجات ووضعها على قائمة الشراء قبل وضع الأشياء التي تريدينها. فهذا سيساعدك على إنفاق مالك بطريقة صحيحة وعدم تخطى الميزانية.

اختيار بدائل

أحياناً تكون احتياجاتنا مكلفة، مثل حقيبة أو حذاء أو جاكيت، فنجد أنفسنا ننفق أموالاً طائلة عليها. ولكن بدلاً من شرائها من ماركة شهيرة وباهظة، يمكنك التوفير واللجوء لحلول بديلة مثل شراء التقليد لهذه الماركة، أو شراء منتج شبيه لها من محل اخر.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

كيف تفرق بين الأصلي والتقليد في الماركات الشهيرة؟
قل لي ماذا تلبس؟ أقول لك من أنت!

تحديد الوقت

لكي تتجنبِ شراء الأشياء الغير ضرورية وإنفاق النقود بطريقة صحيحة، يجب تحديد الوقت المناسب لكِ للشراء. فالشراء في أي وقت أو طوال الوقت، يمنعك من الادخار ويجعلك تشترين أشياء غير ضرورية.

اصطحاب الأصدقاء عند الشراء

يُعد اصطحاب الأصدقاء عند "الشوبينج" من أكثر الأشياء التي تساعدك على الشراء بدون توقف وإنفاق الكثير من المال. لهذا يُفضل الذهاب للشراء بمفردك، حتى تستطيعين التركيز على شراء احتياجاتك فقط بدون تبذير للمال أو شراء أشياء غير مفيدة.

هل تستطيعين فعل النصائح السابقة؟ وهل تعتقدين إنها مفيدة؟

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

ولمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان