إعلان

6 أسرار لترتيب خزانة الملابس!

10:00 ص السبت 14 نوفمبر 2015

أسرار لترتيب خزانة الملابس

التنوع في اختيار الملابس المناسبة لكل يوم يبدأ من خزانة ملابس منظمة تعطي المساحة الكافية لكل أنواع الملابس. فكيف يمكن تجنب الفوضى في خزانة الملابس؟ حلول مذهلة يستعرضها موقع ألماني متخصص!

يلتقط معظم الناس لاسيما تحت ضغط الوقت، أقرب قطعة ملابس في خزانتهم في حين ينسوا بعض القطع البعيدة عن متناول أيديهم، لذا فإن التنوع في ارتداء ما تمتلكه من ملابس يبدأ عادة من خزانة ملابس مرتبة وهو أمر يمكن تحقيقه بإتباع بعض النصائح بحسب موقع "شونر فونين" الألماني.

1- حدد احتياجاتك اليومية: تتمثل الخطوة الأولى في ترتيب خزانة الملابس في تحديد الأشياء التي ترتديها بصفة يومية، فإذا كنت تميلين للتنورات والفساتين فاجعليها دائما في أقرب مكان يمكنك الوصول إليه، وضعي السراويل المصنوعة من القماش أو الجينز في الأدراج السفلية لخزانة الملابس.

2- تخلصي من القديم: ترتيب خزانة الملابس يحتاج إلى شجاعة تتمثل في التخلص من كل القطع التي لم تقومي بارتدائها منذ العام الماضي، فهذا يعطي مساحة أكبر يمكن الاستفادة منها.

3- معايير للترتيب: يمكن لكل شخص اختيار معيار معين لترتيب الملابس تبعا له، كاللون مثلا أو نوعية الملابس أو فصول السنة.

4- إضاءة مناسبة: إذا كانت خزانة الملابس كبيرة فيمكن الاستعانة بتقنيات إضاءة بسيطة لإنارة الأماكن المظلمة في الخزانة، فمعظم الناس يرتدون الأشياء التي يسهل الوصول إليها في حين ينسوا الملابس الموجودة في الأرفف العلوية المظلمة على سبيل المثال.

5- صور للأحذية: الأرفف المخصصة للأحذية ليست عملية في بعض الأوقات، لذا يمكن تصوير كل حذاء ووضعه في صندوق بسيط من الكرتون مع لصق صورة الحذاء على الكرتون من الخارج وبالتالي تبقى الأحذية بعيدة عن الأتربة ويمكن الوصول إليها بسهولة في نفس الوقت.

6- ربطة العنق: غالبا ما يصعب العثور على مكان مناسب للإيشاربات وربطات العنق في خزانة الملابس، لذا يفضل استخدام الشماعات التي يمكن لصقتها على أبواب خزانة الملابس من الداخل.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: