إعلان

بالصور: أحذية الشتاء .. أحجام ضخمة وألوان داكنة

أحذية الشتاء .. أحجام ضخمة وألوان داكنة

بالصور: أحذية الشتاء .. أحجام ضخمة وألوان داكنة

05:15 م الجمعة 02 أكتوبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

أولم/أوفنباخ (د ب أ) :

تتسم الأحذية في شتاء 2013/2014 بالمتانة والعملية، وتطل بمظهر يوحي بالقوة والجرأة من خلال أحجامها الضخمة وألوانها الداكنة.

وأوضحت سونيا غراو، خبيرة الموضة بمدينة أولم الألمانية، أن موضة الأحذية هذا الموسم مستوحاة من أحذية رعاة البقر والجنود ومطربي موسيقى الروك؛ حيث تتربع الأبوات الكاملة والنصفية ذات النعال السميكة على عرش الموضة هذا الشتاء.

ولتأكيد ملامح القوة والجرأة، تكتسي الأحذية بألوان مشبعة وداكنة توحي بالغموض والإبهام، على رأسها الأسود والأزرق الليلي والأخضر الزمردي والبنفسجي والأحمر القاتم بلون دم الثيران. كما تزدان الأحذية بالأربطة والأبازيم والحليات المعدنية واليايات (السوستة) والنماذج المموهة.

وأشارت غراو إلى أن الأحذية تشتمل هذا الموسم على نعال سميكة تتخذ شكل المربع أو المنصة أو المخروط، مؤكدة أن مثل هذه النعال المتينة تمنح المرء مِشية ثابتة ومستقرة أثناء السير على الطرق الزلقة خلال فصل الشتاء.

أناقة وفخامة
وتلتقط كلاوديا شولتس، المتحدثة باسم المعهد الألماني للأحذية بمدينة أوفنباخ، طرف الحديث وتقول إنه على الرغم من المظهر القوي والجريء الذي تطل به الأحذية هذا الشتاء، إلا أن موضة هذا الموسم تشهد نهاية كل ما يبدو قديماً أو رثاً أو بالياً.

وبدلاً من ذلك تعول موضة الأحذية هذا الشتاء على المظهر الأنيق والفخم، وهو ما يتحقق من خلال مزج الخامات المطفأة مع اللامعة أو مزج جلد النوبوك الفاخر ذي الملمس المخملي أو الشامواه ذي الملمس الزغبي مع الجلد المطلي بطلاء لامع أو الجمع بين أكثر من لون من ألوان المعادن النفيسة.

وإلى جانب الألوان الداكنة والمظهر القوي، تزهو موضة الأحذية هذا الشتاء أيضاً بألوان رقيقة كالدرجات الترابية والزيتونية وألوان الباستيل الشتوية الحالمة مثل الرمادي الثلجي أو الرمادي بلون حجر الأوبال ذي البريق الذهبي أو الفضي. كما تضم باقة الأحذية أشكال أخرى أكثر رقة، مثل الأحذية ذات الكعب العالي، والتي تأتي بتصاميم أكثر انسيابية ونعال أكثر رشاقة.

وبالنسبة للرجال، أوضحت الخبيرة الألمانية شولتس أن البوت النصفي ذا الأربطة يمثل أحدث صيحات الموضة الرجالية، لاسيما ذا اللون الأسود. كما تشهد الموديلات البريطانية رواجاً كبيراً هذا الشتاء، مثل بوت تشيلسي (Chelsea Boot) الذي يصل طوله إلى ما فوق الكاحل، كذلك الحذاء النصفي الأنيق المعروف باسم (Monkstrap) والذي يطل أيضاً بموديلات ذات إبزيم بدلاً من الرباط.

كما تزهو موضة الأحذية الرجالية هذا الموسم بالألوان الجذابة، لاسيما في النعل؛ حيث توجد موديلات تخطف الأنظار إليها بنعلها الأحمر الذي يتناغم مع الرباط والبطانة الداخلية بنفس اللون، بينما يطل باقي الحذاء باللون الأزرق.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان