إعلان

روح السبعينيات تسود الموضة النسائية في خريف 2014

11:59 ص الأحد 24 أغسطس 2014

(د ب أ)

تسود روح السبعينيات المبهجة عالم الموضة النسائية في خريف 2014؛ حيث تتربع نقوش الحيوانات، لاسيما نقوش النمر، والملابس التريكو اللامعة على عرش الموضة. كما تكتسي الموضة باللون الأحمر، لتمنح المرأة إطلالة جذابة مفعمة بالأنوثة تعكس إقبالها على الحياة.

 إن الموضة النسائية في خريف 2014 تجمع بين الماضي والحاضر. ويتجسد هذا الاتجاه المتفرد في المزج بين الأسلوب البوهيمي، الذي يتمثل في سمات نجوم موسيقى الروك السائدة خلال السبعينيات كالملابس الشبكية، والفخامة العصرية.

كما يتم المزج بين ملامح قائدي الدراجات النارية والخامات ذات المطبوعات الفاخرة التي تم تصنيعها بحيث تكتسي بطابع كاجوال.

اللعب بالنقوش

 أن الموضة النسائية تعول هذا الخريف على اللعب بالنقوش؛ لذا تتنوع النقوش هذا الموسم بشكل غير مسبوق؛ حيث توجد نقوش زهور أو نقوش مستوحاة من اللوحات الفنية أو من الفن البصري "الأوب آرت".

وإلى جانب ذلك، توجد نقوش تلعب على وتر التباين بين الألوان الفاتحة والداكنة ونقوش تجريدية وسيريالية. وتهيمن الخامات البرّاقة على هذا الاتجاه.

وتلتقط خبيرة الموضة الألمانية كاتارينا ستارلاي طرف الحديث وتقول إن التريكو ذا العناصر اللامعة يمثل أحد الاتجاهات الرائجة بقوة هذا الخريف، إلى جانب نقوش الحيوانات، لاسيما نقوش جلد النمر.

وتؤكد ستارلاي على أهمية الاختيار المناسب للأقمشة والخامات التي تساير خطوط الجسم وتبرز جمال القوام، كأن يتم مثلاً ارتداء سروال ذي خامة انسيابية يتلألأ ببريق الساتان مع صديري جلدي وبلوزة شبه شفافة.

الأحمر نجم الموضة

 أن اللون الأحمر يمثل نجم الموضة النسائية في خريف 2014، مشيرة إلى أنه يمنح المرأة إطلالة جذابة ومثيرة تعكس أنوثتها وسحرها.

وأضافت تسارنيك أن الإطلالة الأكبر من المقاس (Oversized) تغزو الموضة النسائية هذا الموسم أيضاً، أي الملابس الطويلة والواسعة، مشيرة إلى أن هذه الإطلالة تمتاز بطابع عصري وكاجوال للغاية من ناحية، وتعمل على إخفاء مناطق الجسم الممتلئة من ناحية أخرى. وأشارت تسارنيك إلى أنه يتم تنسيق الملابس الأكبر من المقاس مع الملابس الضيقة، وذلك لخلق نوع من التباين المثير الذي يخطف الأنظار.

كما تشهد الموضة هذا الموسم رواجاً كبيراً للقصّات البسيطة والهادئة والتي تناسب كل النساء تقريباً، مع مراعاة إضفاء لمسة أناقة وفخامة عليها من خلال الإكسسوارات والحُلي الجذابة.

فيديو قد يعجبك: