إعلان

أهم 3 نصائح للتخلص من مشكلة حب الشباب نهائياً

03:00 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2015
أهم 3 نصائح للتخلص من مشكلة حب الشباب نهائياً

أهم 3 نصائح للتخلص من مشكلة حب الشباب نهائياً

كتبت -أميرة مصطفى:

"فترة المراهقة" هي بداية الإصابة بمشاكل حب الشباب، وذلك لاختلاف الهرمونات في ذلك الوقت. ولكن لماذا يظهر أيضاً بعد الثلاثين، حيث يظهر حب الشباب لحوالي 1/4 من النساء ما بين الـ 25 و45 عاما، ويرجع السبب إما العوامل النفسية التي تسبب في الإصابة بحب الشباب، أو تناول أطعمة تزيد من انتشارها مثل الأطعمة الحارة، أو عدم الاعتناء الجيد بغسيل الوجه. تعرف على أهم النصائح التي تقلل من مشكلة حب الشباب.

2015_2_10_12_52_37_836

وصفات طبيعية لحل مشكلة حب الشباب:

عصير الليمون
الخاصية الحامضية لليمون يمكن ان تكون مفيدة جدا في علاج البذور وحب الشباب. الليمون سينظف بشرة وجهك ويتخلص من أي أتربة عالقة في المسام. يمكنك استخدام الليمون يوميا على بشرتك لكن ان سبب لك الجفاف يمكنك استخدامه كل يومين. دلكي وجهك بنصف ليمونة في المنطقة المصابة بالبثور واتركيه لعدة ساعات قبل أن تغسلي وجهك بالمياه. يمكنك كذلك خلط عصير الليمون مع مياه الورد بكميات متساوية واستخدميه كمحلول لغسل المناطق المصابة.

بياض البيض
ما ستحتاجينه هو بياض بيضتين أو ثلاث بيضات. اشطفي وجهك بالمياه ثم جففيه. افصلي البياض عن الصفار. يمكنك استخدام أي عدد لكن عادة 2 او 3 بيضات هو عدد مناسب. اخفقي البياض تمام حتى يصبح مثل الزبد واتركيه لدقائق معدودة. غطي وجهك بالخليط مع التركيز على المناطق المعيبة. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة حتى يجف قبل أن تغسلي وجهك تماما بالمياه الدافئة ثم جففي وجهك جيدا. استخدمي المرطب المناسب لوجهك.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان