إعلان

5 أطعمة يجب تناولها للتخلص من السيلوليت

السيلويت

5 أطعمة يجب تناولها للتخلص من السيلوليت

12:46 م الثلاثاء 07 يوليو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

يعتبر السيلوليت من أكثر المشاكل التي تواجه النساء وهي تراكم الدهون في الفخذين، ويمكن أيضا أن يكون سبب السيلوليت هو اضطراب في الهرمونات، والتلوث البيئي، والتدخين، وتراكم السموم في الجسم. ومع ذلك، لذا سوف نعرض أهم الأطعمة التي تساعد في القضاء على السيلوليت حسب موقع" women health"

الدهون غير المشبعة
تساعد الدهون الغير مشبعة مثل المكسرات والبذور والأفوكادو، والزيوت النباتية مثل زيت الكانولا أو زيت الزيتون والأسماك على التخلص من السيلوليت، وتحسين صحة البشرة، وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

البروتين الخالي من الدهون
يساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي يساعد في التخلص من الوزن الزائد مما يقلل من ظهور السيلوليت، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على بروتين خالي من الدهون مثل السمك والمأكولات البحرية والمكسرات

الحبوب الكاملة
تحتوي الحبوب الكاملة على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد في التقليل من ظهور السيلوليت، حيث أشارت جامعة ميريلاند المركز الطبي أن تناول أطعمة تحتوي على الألياف تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

الفواكه
تحتوي الفواكه على سعرات حرارية قليلة تساعد على إنقاص الوزن، وبالتالي يساهم في التخلص من السيلوليت مثل التوت الغنى بالمواد المضادة للأكسدة.

العدس
يعتر من أفضل الأطعمة التي تساعد في التخلص من السيلوليت، حيث يساهم في الوقاية من ارتفاع نسبة الأنسولين في الجسم الذي يؤدى إلى تخزين الدهون في الجسم.

إعلان