إعلان

كيف تحمي بشرتك في رمضان؟ اكتشفِ

01:07 م الثلاثاء 23 يونيو 2015

العناية بالبشرة في رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

ضيق الوقت والانشغال طوال اليوم وعدم وجود طاقة كافية في رمضان، كلها عوامل تجعل الاهتمام بالبشرة والمظهر صعب لدي المرأة، وهذا ما يؤدي إلي جفاف البشرة وظهور التجاعيد. لهذا جمعنا لكِ 5 طرق للعناية ببشرتك في رمضان وحمايتها:

1) استخدامِ المنظفات للترطيب:
استخدام المنظفات التي تحتوي علي "الجليسرين"، فهو يساعد علي الحماية من الجفاف لقدرته علي مساعدة البشرة على الاحتفاظ بالمياه.

2) علاج الهالات السوداء والانتفاخات:
تزيد الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين في رمضان، لذلك يفضل استخدام المستحضرات التي تحتوي على مضادات اكسدة مثل فيتامين "سي" وفيتامين "ك"، والتي تساعد على تجديد الخلايا.

3) تناول كميات كافية من المياه:
تناول الماء بصورة منتظمة عند السحور والإفطار مهم جداً، فهو يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. كما أن تناول المياه الدافئة مع ملعقة من العسل وعصير الليمون، يساعد علي تنظيف الجسم وتنقية البشرة من السموم.

4) حماية البشرة من أشعة الشمس:
تُعد المستحضرات الواقية من الشمس أساسية ومهمة في رمضان بسبب حرارة الصيف الشديدة وتعرضنا لأشعة الشمس مع عدم وجود ترطيب للبشرة بسبب الصيام، لذا من الأفضل وضع كريم للوقاية من الشمس باستمرار.

5) ترطيب الشفاه:
تصاب الشفاه في رمضان بالتشقق والجفاف الشديد وفي أحيان أخري تتعرض للنزف، لذلك يجب استخدام مرطب الشفاه عدة مرات في فترة ما بين الإفطار والسحور. ويُفضل أن يحتوي المرطب علي عناصر مثل، العسل أو الفازلين، والأهم يجب أن يحتوي علي مادة "أوكسيد الزنك" لأنها تحمي من الشمس.

هل لديكِ نصائح أخري لحماية البشرة في رمضان؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

فيديو قد يعجبك: