إعلان

بيضاوي ومثلث: تسريحة الشعر المناسبة لكل وجه!

بيضاوي ومثلث: تسريحة الشعر المناسبة لكل وجه!

بيضاوي ومثلث: تسريحة الشعر المناسبة لكل وجه!

02:16 م الأربعاء 20 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

تسريحة الشعر الناجحة مهمة لإبراز ملامح الجمال في الوجه وإخفاء العيوب. لكن اختيار هذه التسريحة يعتمد على أمور عديدة، أهمها شكل الوجه. فكيف تختارين التسريحة التي تبرز جمال وجهك؟
يلعب شكل الوجه دوراً حاسماً في اختيار قصة الشعر المناسبة التي يجب أن تبرز ملامح الجمال في الوجه وتخفي العيوب قدر الإمكان. وتساعد بعض الخطوط العريضة في اختيار التسريحة المناسبة وفقاً لشكل الوجه. وفي ما يلي بعض الأفكار التي استعرضها موقع "غوفيمنين" الألماني، لتسريحات مناسبة لأشكال الوجه المختلفة:

الوجه المستدير:
أكثر التسريحات المناسبة لصاحبات الوجه المستدير هي تلك التي تعطي إحساساً بطول الوجه، وبالتالي فإن التسريحات العالية من أكثر ما يناسب صاحبات الخدود الممتلئة. وتعتبر التسريحات التي تبرز حدود الوجه، سواء للشعر الأملس أو المجعد، مناسبة أيضاً للوجه المستدير. أما التسريحات الجانبية فيفضل تجنبها تماماً لأنها تزيد من استدارة الوجه.

الوجه المثلث:
الاختلاف في حجم الجبهة والذقن هي أبرز ما يميز الوجه المثلث، وهنا ينصح الخبراء بالابتعاد عن فرق الشعر من المنتصف والاستعاضة عنه بالفرق الجانبي للشعر. وتعتبر تسريحة "ذيل الحصان" من أكثر التسريحات المناسبة للوجه المثلث. ويعتبر طول الشعر المتوسط هو الأنسب لصاحبات هذا الوجه.

الوجه البيضاوي:
يرى خبراء الشعر أن المحظوظات هن صاحبات الوجه البيضاوي، إذ تناسبهن جميع قصات الشعر وتحديداً الشعر المتدرّج والتسريحات التي تعتمد على ربط الشعر للخلف مع ترك بعض الخصلات على الجوانب. ويمكن أن تتألق صاحبة الوجه البيضاوي بالشعر الطويل وكذلك القصير.

وجه على شكل قلب:
يتميز هذا الوجه الذي يعرف أيضاً باسم "المثلث المقلوب" بأن منطقة الذقن هي أصغر منطقة في حين أن الجبهة هي أكبر مناطق الوجه. وتعتبر "الغرة" مناسبة تماماً لصاحبات هذا الوجه، إذ إنها تخفي حجم الجبهة وتحدد شكل الوجه. أما بالنسبة للطول، فيعتبر الطول المتوسط هو الأنسب لهذا الوجه. وتزيد التسريحات التي تعتمد على تمويج خصلات الشعر من حجم الأماكن النحيفة في الوجه، ما يجعلها مناسبة جداً في هذه الحالة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان