إعلان

كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب؟

كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب؟

كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب؟

02:01 م الأربعاء 29 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع


وردي وبني، لامع وباهت. ثمة خيارات عديدة في ألوان أحمر الشفاه تجعل المرأة في حيرة من أمرها، عند اختيار أكثر أدوات الماكياج استخداما، فما هي الألوان المناسبة لكل بشرة ولون شعر؟ وهل يجب تغيير الألوان مع التقدم في العمر؟

تتنوع ألوان أحمر الشفاه بين الفاتح والداكن والصارخ والهادئ، ويجب وضع عدة أمور في الاعتبار عند اختيار لون أحمر الشفاه المناسب، من بينها لون البشرة والشعر وشكل الشفاه علاوة على المناسبة وألوان الملابس. وبالنسبة لصاحبات البشرة الفاتحة والشقراوات فيفضل ابتعادهن تماما عن البرتقالي لأنه يؤدي إلى بهتان الوجه، في حين تعتبر درجات الوردي والأحمر الصارخ والبنفسجي مناسبة لهن.

وتعد الألوان الدافئة كدرجات البني والبرتقالي، الأنسب لصاحبات الشعر والبشرة الداكنة وأيضا ذوات الشعر الأحمر. أما بالنسبة لذوات الشعر الداكن والبشرة الفاتحة، فيناسبهن الأحمر والوردي والبنفسجي، وفقا لتقرير نشره موقعsixx الألماني.ويلعب شكل الشفاه دورا مهما في اختيار اللون، فصاحبات الشفاه الرفيعة يجب أن يبتعدن عن درجات البنيات لأنها تزيد نحافة الشفاه ويستخدمن الألوان الصارخة التي تعطي مظهر الامتلاء للشفاه.

ومع التقدم في العمر يجب تغيير ألوان أحمر الشفاه، فالألوان الهادئة الخالية من أي لمعة تبرز العجز في الوجه في حين أن الألوان الصارخة تعطي المزيد من الحيوية للوجه، كما أورد تقرير عن أحمر الشفاه للموقع الألماني "Frauenzimmer". لكن النقطة الثابتة والتي لا خلاف عليها مهما مرت السنين وتغيرت ألوان الموضة، هي أن الأحمر الصارخ هو ملك ألوان أحمر الشفاه إذ يناسب معظم أنواع الملابس ويعطي بريقا وإشراقا للوجه.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان