إعلان

6 ماسكات لشعر مثالى من مطبخك

ماسكات للشعر

6 ماسكات لشعر مثالى من مطبخك

12:35 م الخميس 26 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

تحلم جميع النساء والفتيات بالشعر المثالى؛ الناعم والكثيف والطويل، وعلى الرغم من ذلك تهمل أغلب النساء المصريات شعرهن بعد ارتداء الحجاب أو بعد الحمل. فالاعتناء بالشعر يتطلب وقتاً طويلاً ليعطى مفعول ونتيجة إيجابية، كما أنه مكلف ويحتاج وقت للبحث والتجربة لإيجاد المنتجات المناسبة لشعرك. ولكن هل تعرفِ أن كل ما تحتاجين له للاعتناء بشعرك متواجد فى مطبخك؟

إليكِ 6 ماسكات للشعر من مكونات طبيعية ومتواجدة فى مطبخك:

ماسك العسل والحليب

معروف عن العسل فوائده المتعددة للشعر، فقط ضعى ملعقة من العسل فى كوب من الحليب وضعيه على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.

ماسك جوز الهند

ضعى القليل من كريم جوز الهند على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه جيداً بالماء والشامبو.

ماسك اللوز والموز

يحتوى زيت اللوز على العديد من الفيتامينات وأحماض أوميجا 3 التى تقوى فروة الرأس والجذور. امزجى ثمرة واحدة من الموز المهروس مع بضع قطرات من زيت اللوز، وضعى الخليط على شعرك لمدة 25 دقيقة ثم اغسليه جيداً.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة:

وصفات من المطبخ لعلاج تساقط الشعر
قشرة الرأس .. أنواعها وسبل محاربتها


ماسك الفراولة

امزجى كوب من الفراولة المهروسة مع صفار بيضة واحدة وملعقتان من زيت الزيتون، واتركيه لمدة 20 دقيقة على شعرك ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك زيت الزيتون

يُعد زيت الزيتون مفيد جداً للشعر، فهو يساعد على الترطيب كما أن البيض المتواجد فى الماسك يقتل البكتيريا فى الشعر. امزجى بيضة مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون وضعى الخليط على شعرك فبل وضع الشامبو، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

ماسك الليمون

يساعد الليمون على تفتيح لون الشعر. لذا إذا أردتِ تفتيح لون شعرك، اخلطى ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من الماء وضعى الخليط على شعرك واتركيه لعشرين دقيقة قبل الغسل.

استخدمى احدى هذه الماسكات، وشاركينا برأيك.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

ولمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان