إعلان

هل تعاني من تشققات القدمين؟ إليك 5 وصفات طبيعية

12:23 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

وصفات لتشققات القدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

تُعد القدمان من أكثر المناطق في الجسم التي تحتاج لعناية خاصة، وذلك لسهولة تعرضها للبكتيريا وإصابتها بالأمراض. فتُعتبر التشققات مثلاً من أكثر الأمراض التي تُصيب القدمين، وذلك لعدم وجود رطوبة كافية، وانعدام الاهتمام بالقدم، واتباع نظام غذائي غير صحي، والشيخوخة، والوقوف لفترات طويلة. وعلي الرغم من استعمال الكثيرون للكريمات ومنتجات أخري للعناية بالقدم، إلا أنها لا تعطي النتائج المطلوبة. لذلك جمعنا لكم عدة وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين تبعاً لموقع "توب 10 هوم ريميديز":

الزيوت النباتية:

يساعد استعمال الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وجوز الهند والسمسم قبل النوم، علي علاج تشققات القدم بشكل فعال.

الموز:

يساهم الموز بفضل العناصر المرطبة التي يحتوي عليها، علي علاج تشققات القدم. قم بهرس الموز، وضعه علي التشققات لمدة تتراوح بين 10 إلي 15 دقيقة. اغسل قدميك جيداً بالمياه الدافئة، ثم ضعها في مياه باردة لمدة 5 إلي 10 دقائق. استمر علي هذه الطريقة يومياً لعدة أسابيع، وستري نتيجة فعالة.

الليمون:

تُعد المادة الحمضية المتواجدة في الليمون، فعالة جداً في ترطيب وتنعيم الجلد. ضع قدميك في مياه دافئة مضاف إليها عصير الليمون، وقم بتدليكها جيداً بالحجر. اغسلها جيداً بعد ذلك، وقم بتنشيفها.

ماء الورد و الجليسرين:

يُعتبر مزيج ماء الورد والجليسرين، فعال إلي درجة كبيرة في علاج التشققات. فالجليسرين يُنعم الجلد، وماء الورد يحتوي علي فيتامين "أ" و"سي" و"د"، هذا بالإضافة لمضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات. قم بمزج الأثنين معاً، وضع المزيج علي القدمين مع التدليك.

العسل:

يحتوي العسل علي خصائص مرطبة ومضادة للبكتيريا، مما يساعد علي علاج التشققات. ضع ملعقة منه في وعاء مليء بالمياه الدافئة، وضع قدميك فيه لمدة تتراوح بين 15 إلي 20 دقيقة وقم بالتدليك.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك: