إعلان

الدكتورة أميمة عز الدين: السيلوليت يمكن علاجه بوصفات طبيعية

الدكتورة أميمة عزالدين محمد أخصائية أمراض النساء و

الدكتورة أميمة عز الدين: السيلوليت يمكن علاجه بوصفات طبيعية

10:09 ص الإثنين 23 نوفمبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

حوار: أميرة مصطفى:

قام موقع مصراوي بمحاورة الدكتورة أميمة عزالدين محمد أخصائية أمراض النساء والولادة والصحة الإنجابية، ومديرة الإدارة الصحية بمركز الجيزة التابعة لمديرية الشئون الصحية بالمحافظة عن مشكلة السيلوليت، والتي تعاني منها أغلب النساء، وذلك نتيجة للزيادة المفرطة في الوزن، أو الولادة والحمل. لذا طرحنا أكثر الأسئلة شيوعاً حول السيلوليت، وعلاقتها بالوزن، والأطعمة.

ما هو السيليويت؟
هو عبارة عن تجمع الدهون تحت الجلد مباشرة، ويأتي للرجل والمرأة، والمرأة أكثر عرضه له وذلك لأن جلد المرأة يكون رقيقاً أكثر من الرجل، مما يؤدى إلى ظهور هذه الطبقة من الدهون والمعروفة بالسيلوليت، أما الرجل فلا تظهر سريعاً لسماكة الجلد.

علاقة السيلوليت بزيادة الوزن؟
بالطبع هناك علاقة قوية بين السيلوليت، وزيادة الوزن، وعادة ما تظهر للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن المفرطة، والحوامل.

كيف يتجمع السيلوليت تحت الجلد؟
تجمع الدهون تحت الجلد يمر بثلاث مراحل مختلفة، الأولى وهي تجمع الدهون تحت الجلد والذي لا يمكن ملاحظته بالعين المجردة، ثم المرحلة الثانية وهي ظهور تعاريج خفيفة على الجلد نتيجة للتمدد الذي تعرض له من تجمع الدهون. وأخيراً المرحلة الثالثة والتي تظهر في صورة تعرجات وخطوط واضحة أفتح من الجلد والتي تظهر بجانب الترهلات.

هل تساعد الكريمات على التخلص من السيلوليت أم لا؟
أولاُ يحب التخلص من الوزن الزائد، وممارسة الأنشطة الرياضية ثلاث مرات أسبوعياً، والتي تساعد في تحسين الدورة الدموية، والتخلص من مشاكل السيليوليت بنسبة 70 %. وأضافت خبيرة الصحة الانجابية أن هناك الكثير من الكريمات التي تعالج مشاكل السيليوليت ولكن يجب الانتظام على التدليك والمساج عند وضع الكريمات والتي لها تأثير إيجابي وفعال. وأشارت خبيرة الصحة الإنجابية في حوارها مع مصراوي أن هناك وصفة طبيعية بديلة للكريمات تساعد على التخلص من السيلوليت ألا وهي: خلط كمية كبيرة من البن مع سكر بنى وزيت اللوز ووضعها على المنطقة المصابة مع التدليك المستمر.

هل للتغذية دور في ظهور السيلوليت أم لا؟
أوضحت خبيرة الصحة الانجابية أن للتغذية دور كبير في ظهور السيلوليت، ونصحت بتناول الخضروات والفاكهة خاصة التفاح والأفوكادو والموز والمانجو والكرفس والشوفان والجزر، بالإضافة إلى الألبان الخالية من الدسم والأسماك بجميع أنواعها واللحوم مثل الدجاج. إلى جانب تناول الماء بكمية كبيرة، حيث انها تساعد في التخلص من سموم الجسم والصوديوم الضار.

وحذرت من تناول بعض الأطعمة والمشروبات والتي تساعد على زيادة السيلوليت مثل المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين مثل الشاي والنسكافيه، والمشروبات الغازية، إلى جانب تناول كمية كبيرة من الأطعمة الى تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح، والتي تؤدى إلى احتباس السوائل في الجسم، بالإضافة إلى الأرز الأبيض، والمعكرونة.

عادة ما يظهر السيلوليت عند الحوامل، ويشاع أن ماء الورد يساعد على التخلص منه، هل هذا صحيح؟
بالفعل ماء الورد من أكثر الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الكثير من المشاكل الجلدية، حيث تساعد على تنعيم البشرة، وتنقيتها وتفتيحها، والحماية من أشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى شد الجلد، وبالتالي التخلص من السيليوليت والخطوط البيضاء.

إعلان