إعلان

كيف تجعلين حذائك ذو الكعب العالى مريحاً؟

حذاء-عالى

كيف تجعلين حذائك ذو الكعب العالى مريحاً؟

03:11 م الأحد 21 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: شيرين عمر

هل تحبين ارتداء الكعب العالى ولكنه يتعبك جداً؟ .. هذه المشكلة التى تواجهها معظم النساء! .. الأحذية ذات الكعب العالى تعطى رونق للمرأة وتجعل شكلها أنيقاً ومختلفاً ولكن المشكلة أن هذه النوعية من الأحذية تتعب القدم بشدة وتؤلمها .. ولكن بعد قراءتك للنصائح التالية لن تواجهى هذه المشكلة ولن تضطرى للاختيار بين راحة قدميك وحبك للأحذية ذات الكعوب العالية!

يجب ان يكون مقاس الحذاء مناسباً

من الغريب ان هنالك نساء يشترين أحذية ليست على مقاسهن وهذا خطأ كبير! .. فالأحذية صغيرة المقاس ستضر أعصاب قدميك وتسبب لها الالام شديدة .. و الأحذية كبيرة المقاس ستسبب لكِ تقرحات ولن تقدرى على السير فيها! .. لذلك يجب ان يكون الحذاء يناسب مقاس قدميك.

تجنبى الأحذية المدببة عند الأطراف

الأحذية المدببة عند الأطراف تدفع كل أصابع القدم إلى الأمام مما يؤدى إلى تخدير فى القدم والتهاب والام شديدة .. ان كان ضرورياً ان ترتدى حذاء مثل هذا، فيجب ان يكون هنالك مساحة فى الحذاء بين الطرف المدبب وأصابع القدم.

الكعب القصير لا يعنى بالضرورة انه مريح!

معظمنا يعتقد ان الكعب القصير هو الأكثر راحة، ولكن هذا ليس ضرورياً .. فلا يهم ان كان الكعب طويل، متوسط أو قصير طالما انه ليس مريحاً ومتزناً فستشعرين بالام شديدة بل يمكن ان يحدث التواء فى الكاحل! لذا كلما كان الحذاء أوسع من الداخل، كان أفضل ..

الحذاء الجلد هو الأفضل

تعد خامة الجلد فى الأحذية الأفضل بسبب وسعها وقدرتها على ترك مجال لدخول الهواء إلى القدم .. فانتِ لا تريدين ان تسبب لك خامة الحذاء حساسية أو ان تكونى غير قادرة على السير بسببها! .. لذا، كلما كانت أحذيتك مصنوعة من الجلد كلما كان أفضل وأكثر آماناً برغم غلاء سعرها ولكنها الأفضل.

إعلان