إعلان

هل تعمل بـ "الشيفت الليلي"؟.. 8 أطعمة تجنبك السمنة

02:00 م السبت 27 أغسطس 2016

كيف تتجنب السمنة في الدوام الليلي؟

مصراوي -

يخشى الكثيرون ممن يعملون بالدوام الليلي من خطر السمنة حيث يكونون أكثر عرضة من نظرائهم الذين يعملون بالدوام النهاري للسمنة وزيادة الوزن.

وتعد اضطرابات النوم وعدم الانتظام في الوجبات والاعتماد على الوجبات الخفيفة والسريعة من أبرز مسببات السمنة.

وكشف موقع "بولد سكاي" عن مجموعة من الأطعمة يمكن للعاملين في الدوام الليلي تناولها دون القلق من زيادة الوزن، نستعرضها فيما يلي:

- الأرز البني:

غني بالفيتامينات والحديد والزنك والبروتين والألياف والمغنيسيوم وهو من أفضل الأطعمة التي تساعد في خفض الوزن الزائد بطريقة طبيعية.

- الفواكه

تعد بديلا رائعا للوجبات السريعة التي يتناولها العاملون في الشيفت الليلي مثل البطاطس المحمرة أو البيتزا أو البرجر أو المعجنات.

- السلطة..

طبق السلاطة الذي يحتوي على الخضروات الطازجة من أفضل الأطعمة التي تساعد في الوقاية من السمنة، خاصة لم يعمل بالدوامات الليلية.

- اللوز

وجبة صغيرة من حبات اللوز أفضل بكثير من تناول رقائق البطاطس المحمرة أو الشوكولاتة، فهي غنية بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الفيتامينات والمغنيسيوم والألياف، فهي بالفعل تساعد على فقد الوزن بطريقة طبيعية.

- بذور الكتان

غنية بالألياف وتساعد في الشعور بالامتلاء والشبع لمدة طويلة، وبالتالي تساعد في خفض الوزن الزائد.

- الشوفان والحليب

بدلاً من تناول وجبة من البرجر أو البيتزا الغنية بالسعرات الحرارية، يمكن إعداد وجبة من الشوفان والحليب قليل الدسم، فهي وجبة غنية بالكالسيوم والمعادن والألياف، وتساعد من يعمل ليلاً في الوقاية من الإصابة بالسمنة.

- الزبادي

من أفضل الاختيارات لمن يعمل ليلاً، خاصة الأنواع قليلة الدسم، فهو غني بالبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامين.

- عصائر الفواكه الطازجة

يمكن استبدال عبوات المياه الغازية بالعصائر الطازجة (بدون سكر) والماء، فهذا سيساعد في الوقاية من الإصابة بالسمنة لمن يعملون ليلاً.

فيديو قد يعجبك: