إعلان

للرجل.. كيف تصبح طباخاً ماهراً خلال شهر في 6 خطوات فقط؟

10:10 ص السبت 21 مايو 2016

كيف تتعلم الطهي في شهر؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

أشهر طهاة العالم من الرجال.. حقيقة ستلمسها بنفسك حين تصبح أحدهم في شهر واحد فقط!

وكشف موقع "لايف هاك" عن مجموعة من النصائح للرجل قد تساعده على تعلم الطبخ خلال شهر واحد نستعرضها فيما يلي:

1- تعلم تقبل الفشل

أول ما يجب عليك معرفته أن الفشل أمر وارد في جميع الأوقات، وحتى الطاهي الماهر يمكن أن يحرق أطباق الطعام، أو يحصل على نتيجة غير مقبولة، وما تشاهده في برامج الطهي هو النتيجة النهائية التي خضعت لعمليات القص والمونتاج، لذلك لا تتوقع أن تسير الأمور دوماً على ما يرام، فالخطأ وارد في كل لحظة.

2- إنجاز مهام متعددة

يجب أن تكون لديك القدرة على إنجاز عدة مهام في نفس الوقت، فأنت بحاجة إلى تقطيع الخضروات، وغسل مكونات الطعام، وتنظيف المطبخ باستمرار، وإلا ستعم الفوضى في المكان، ولن تكون قادراً على متابعة العمل.

3- اختيار أدوات المطبخ المناسبة

يعد اختيار أدوات المطبخ المناسبة من أهم شروط تحضير أطباق الطعام الشهية، فأنت بحاجة إلى اختيار أحجام متنوعة من الأواني والملاعق والسكاكين وغيرها، ومن الخطأ استخدام نفس الأواني لمهام متعددة.

4- اختيار وصفات طعام بسيطة

حاول أن تختار في البداية وصفات طعام بسيطة وغير معقدة، فنجاحك في إعداد هذه الوصفات، سيمنحك القدرة في المستقبل على تعلم المزيد من الوصفات الأكثر تعقيدا.

5- تسوق المكونات

بعد اختيار وصفات الطعام المناسبة، يأتي دور التسوق، ويجب أن تكون قادراً على اختيار المكونات الطازجة كالخضروات واللحومات والأسماك وغيرها، وعليك أن تتقيد قدر الإمكان بالمكونات الموجودة في وصفة الطعام، ولا تغامر في بداية المشوار بتغيير بعض المكونات.

6- حضر نفسك بشكل مسبق

إذا كنت ترغب بتحضير وصفة طعام مميزة لأفراد الأسرة، لا تترك الأمر للحظات الأخيرة، بل حاول أن تحضر المكونات بشكل مسبق، فإنجاز عمليات التقشير والتقطيع يوفر عليك الكثير من الوقت خلال العمل.

فيديو قد يعجبك: