إعلان

8 فوائد رائعة للمانجو.. وهذه حقيقة تسببها في زيادة الوزن

07:01 م السبت 14 مايو 2016

مانجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

يطلق عليها "ملكة الفواكه"، أنها "المانجو" التي تعد أشهر وأجمل فواكه الصيف، نظراً لطعمها اللذيذ وفوائدها الغذائية الكبيرة.

ورغم ذلك فإن الكثيرين ممن يعشقون المانجو لديهم هاجس الإفراط في تناولها خوفا من زيادة الوزن، إلا أن تقريرين نشرا مؤخراً ربما يبددان هذه المخاوف.

وبحسب تقريرين نشرهما موقع "بولد سكاي" و"كير 2" المعنيان بالصحة، والذي اعتمدا على رأي عدد من خبراء التغذية، فإن ثمرة واحدة من المانجو تحتوي على 1% فقط دهون، و0% كوليسترول، و0% من الصوديوم.

كما يؤكد خبراء التغذية أن المانجو لا تسبب زيادة في الوزن، حتى عند تناولها يومياً، فعدد السعرات الحرارية في 3 ثمرات من المانغو لا يتعدى 400 سعر حراري.

وبحسب التقرير، فهناك 8 فوائد للمانجو تجعلك لا تشعر بالقلق عند تناولها، بل وسترحب بها ضيفة على مائدتك:

1- تقوي المناعة

المانجو غنية بالمواد التي تقوي مناعة الجسم، وتجعله أكثر قدرة على مقاومة الأمراض والعدوى، حيث أن المانجو تحتوي على فيتامين"c" وفيتامين "A"بالإضافة إلى 25 نوعاً مختلفاً من "الكارتينات" أو الصبغات العضوية التي تحافظ على الجهاز المناعي سليم وقوي.

2- تساعد على الهضم

المانجو غنية بالألياف، مما يجعلها تساعد في عملية الهضم وحرق السعرات الحرارية سريعاً.

3- غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات

المانجو غنية بالعناصر الغذائية المفيدة كالأملاح المعدنية والفيتامينات، مما يكسب الجسم النشاط والطاقة اللازمة له لممارسة مختلف النشاطات خلال اليوم. فالمانجو غنية بفيتامينات "A" و"C" و"B6"، كما أنها غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.

4- تحسن من صحة العيون

أثبتت الأبحاث أن المانجو تحسن صحة العيون، حيث إن كوبا واحدا من المانجو المقطعة شرائح تحسن صحة العين بنسبة 25% نظراً لاحتوائها على فيتامين "A"، الذي تحتاجه العين لتعزيز البصر والوقاية من جفاف العين.

5- تناول المانجو ولا تشربها

ينصح خبراء التغذية بأكل المانجو أفضل من شربها كعصير، حتى تتجنب استهلاك نسب أكبر من السكر وكذلك عدد سعرات حرارية أكبر.

6- سعرات حرارية قليلة

ينصح خبراء التغذية بمحاولة إحداث نوع من التوازن في السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص خلال اليوم. فيمكنك إضافة المانجو إلى وجبتك واستبدالها بما يعادلها من السعرات الحرارية حتى لا تكتسب وزناً زائداً.

7- تقي من السرطان

تقاوم المانجو السرطان، حيث أظهرت الأبحاث وجود مركبات مضادة للأكسدة تحمي من سرطان القولون والثدي وسرطان الدم وسرطان البروستات.

8- تقلل من الكوليسترول

تحتوي المانجو على "بكتين" وألياف وفيتامين "C" مما يقلل من مستوى الكوليسترول الضار بالجسم.

 

فيديو قد يعجبك: