إعلان

نصائح لكسب المساحات وتنظيم أثاث المطابخ الصغيرة

04:16 م الجمعة 13 نوفمبر 2015

نصائح لتنظيم أثاث المطابخ

هل تعاني من مشكلة صغر مطبخك؟ أو هل تسكن في سكن صغير لا يكفي لاتساع جميع أثاثك وتجهيزات مطبخك الإلكترونية؟ تعرف على هذه النصائح التي قد تساعدك في حل المشكلة.

لم يعد المطبخ مكانا للطبخ وتهيئة الطعام فقط، وإنما أصبح مكانا مهما في أغلب المنازل الحديثة للجلوس وتحضير الطعام وتناوله، ولا يخلو المطبخ الحديث من الأجهزة الإلكترونية الحديثة، مثل ثلاجة الطعام وجهاز صناعة القهوة وغسالة الأطباق، وغيرها الكثير من الأجهزة الإلكترونية الصغيرة والكبيرة.

لكن المشكلة الكبرى التي قد يعاني منها الناس هي مساحة المطبخ التي قد لا تتسع لجميع الأجهزة والأثاث، فما الحل؟

موقع "تسوهاوزه" الألماني المختص في تقديم النصائح المنزلية قدم الأفكار البسيطة التالية لتفادي مشاكل ترتيب المطبخ:

1- فصل الطبّاخ والفرن عن بعضهما: يفضل الناس في الغالب شراء فرن مرتبط مع الطباخ لكسب المساحة والمال، لكن الخبراء يرون أن فصل الأجهزة عن بعضها قد يكون الحل الأمثل لكسب المكان، وليس كما هو شائع. لأنه وبفصل الجهازين يمكن وضع كل منهما في المكان المناسب في المطبخ.

2- استغلال كامل المساحة في المطبخ: أحيانا يخسر الشخص الكثير من مساحة المطبخ بسبب الأثاث غير المناسب. والحل هنا بسيط جدا ويكمن في وضع أثاث أو خزانات معلقة، والاستغناء عن قطع الأثاث الكبيرة جدا أو الصغيرة جدا بقطع أخرى مناسبة.

3- مشكلة الزوايا الضيقة: لحل هذه المشكلة يمكن وضع موائد أو خزانات يسهل تدويرها لحمل الكثير من الأغراض.

4- منضدة أو لوحة العمل في المطبخ: اختيار اللوحة أو منضدة العمل المناسبة في المطبخ تسهل على الشخص استعمال المطبخ بصورة سليمة وتقلل من الوقت المستهلك في تنظيفها. فلوحة العمل الخشبية مثلا جميلة، لكنها تحتاج الكثير من العناية وتتطلب الكثير من الوقت لتنظيفها. والحل هنا بسيط أيضا جدا ويكمن في استبدال اللوحة الخشبية بأخرى من اللدائن، والتي تكون في الغالب أرخص ثمنا وتتطلب وقتا أقل للعناية بها.

5- حفظ الأجهزة: أما الأجهزة التي يندر استعمالها، فيقترح موقع "تسوهاوزه" الألماني حفظها في الخزائن أو في غرف أخرى أو في أي مكان آخر بعيدا عن المطبخ.

6- مناطق مضيئة: تحث بعض تصاميم المطابخ الحديثة على ترك بعض المناطق المضيئة في المطبخ، وذلك لإضافة فسحة جمالية على المطبخ، ومن أجل تجنب تراكم البكتيريا والعفن فيه.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: