إعلان

فيديو : إخصائية تغذية علاجية تنصح بتغيير أواني التيفال كل 8 أشهر

إخصائية تغذية علاجية تنصح بتغيير أواني التيفال كل

فيديو : إخصائية تغذية علاجية تنصح بتغيير أواني التيفال كل 8 أشهر

04:18 م الجمعة 23 أكتوبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - سحر عزام :

حذرت الدكتورة ياسمين الصيرفي، إخصائية التغذية العلاجية رباب البيوت من استخدام الأواني التيفال في حال تعرضت للخدش نظرا لتفاعل مادة التيفلون الموجودة داخل الأواني حراريا مع الطعام وانتقالها لجسم الإنسان مسببة له أمراض خطيرة.

وقالت الصيرفي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "Ten" اليوم الأربعاء :"يجب تغيير أواني التيفال كل 8 أشهر خاصة لو تعرضت لخدوش، حيث تتفاعل المادة المصنعة لهذه الأواني مع الطعام وتنتج رصاص يتراكم في الجسم وقد يسبب أمراض سرطانية وتلف في خلايا المخ، ويفضل استخدام ملاعق خشب مع الأواني التيفال".

وأكدت إخصائية التغذية بعد ذلك أن أواني السيراميك والزجاج والفخار لا تحمل أضرار على صحة الإنسان مقارنة بأواني التيفال، مشيرة لأهمية نقع أواني الألومنيوم في ماء وخل قبل استخدامها لأول مرة ب24 ساعة.

وعن الأواني البلاستيكية أوضحت الدكتورة ياسمين الصيرفي أن هناك مثلث أسفل كل عبوة بلاستيكية يوضح إمكانية إعادة استخدامها مرة أخرى ففي حال وجد رقم 1 يعني ذلك عدم استخدام العبوة مرة أخرى أما رقم 2 و4 و5 فيعني إمكانية الاستخدام مرة أخرى ولكن بعيدا عن المياه الساخنة أو الباردة وكذلك مع المايكرويف. أما رقم 3 و6 و7 فيجب الحذر منهم فاستخدامهم فقط في الأغراض الصناعية.


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان