إعلان

سر العلامة الموجودة على سير الكاتينة.. وما هو عمره الافتراضي؟

04:23 م الجمعة 09 يونيو 2017

سير الكاتينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

يعد سير الكاتينة، من أهم أجزاء المحرك وله دور كبير في تنظيم عمل أعمدة الكامات داخل المحرك وعملية دفع الوقود وحرقه وإطلاق العادم بالتزامن لإعطاء أعلى كفاءه في أداء المحرك.

قد يتعرض سير الكاتينة للتلف نتيجة انقضاء عمره الافتراضي داخل المحرك، لذلك ينصح الخبراء بمتابعة موعد تركيب سير الكاتينة في المحرك لحساب عدد الكيلومتر التي يقطعها.

وفي حالة انقطاع سير الكاتينة سيترتب عليه توقف محرك السيارة بشكل مفاجأ دون سابق انذار على قائد السيارة التحقق من خلال النظر على سير الكاتينة وفي حالة تحركه من موضعه يوصي بعدم إعادة تشغيل المحرك لأنه قد يتسبب في تلف أعمدة الكامة داخل المحرك.

ويتطلب تركيب سير الكاتينة دقة عالية في منطقة معينة محفورة على طنابير المحرك تحددها شركات تصنيع المحركات، بالنظر إلى حزام الكاتينة سنجد علامة مميزة مطبوعة على سطحه، تشير إلى ضرورة توفيق العلامات الموجودة على الحزام مع العلامة المحفورة على طنابير المحرك؛ كي تتم عملية التركيب بدقة عالية.

وتشير شركات صناعة السيارات، إلى أن العمر الافتراضي لسير الكاتينة يتراوح ما بين 40 ألف إلى 60 ألف كيلومتر وينصح بقراءة كتيب الارشادات الخاصة بالسيارة للتعرف على العمر الافتراضي للسير لأنه يختلف من سيارة لأخرى.

فيديو قد يعجبك: