إعلان

عزيزي الصائم.. لقيادة آمنة في شهر رمضان اتبع هذه النصائح

10:00 ص الجمعة 17 يونيو 2016

صورة أرشيفية لشوارع القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

ينعم العالم الإسلامي في هذه الأيام بنفحات شهر "رمضان الكريم" الذي تفتَّح فيه أبواب الجنان وتغلَّق فيه أبواب النيران، ويرحم المولى عز وجل فيه عباده ويغفر لهم ويعتقهم من عذاب جهنم.

وفي شهر القرآن الذي ينتظره المسلمون بنفاذ صبر من العام للعام عادة ما تشهد شوارع الدول الإسلامية العديد من حوادث السير التي يكون التسرع فيها سبب رئيسي لوقوع تلك الحوادث.

فالكثير من الصائمين يكونوا على عجلة من أمرهم قبل آذان المغرب أو قبيل آذان الفجر، وذلك رغبة منهم في اللحاق بالإفطار أو السحور كل في منزله،

هذا الأمر يدفع الكثيرين إلى التسرع في القيادة بالطرق المفتوحة ويتركون الحذر، ويخروج على قواعد المرور الاعتيادية وعادة ما يفضي ذلك إلى وقوع الكارثة.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. جولة داخل طائرة ''الرئيس المحتمل'' للولايات المتحدة

بالصور.. مصري يهدي خطيبته الأردنية سيارة ''شيفرولية كامارو''

ومن أجل السلامة في هذا الشهر الفضيل أعد توماس إيدلمان مؤسس (RoadSafetyUAE) بعض النصائح لقيادة آمنة دون إيذاء للنفس أو الغير.

أولى هذه النصائح أن يكون السائق على علم بقدراته الذاتية والحيوية خاصة خلال ساعات الصوم، حيث تقل نسبة السكر في الدم وهو ما يؤدي إلى قلة التركيز وتشوش الرؤية.

النصيحة الثانية التي وجهها إيدلمان للسائقين هي الحذر من سلوك الآخرين على الطريق سواء أكانوا في مركبات أو مشاة أو فوق دراجات نارية، فتأثير الصيام عليهم قد يدفعهم للوقوع في الخطأ.

في النصيحة الثالثة تحدث إيدلمان عن اتباع كافة وسائل الحيطة والأمان مثل ربط حزام الأمان والتأكد من سلامة المكابح، حتى يكون السائق جاهز لأي حادث عرضي.

وكما تقول الحكمة أن الوقاية خير من العلاج، فإن إيدلمان دعا السائقين إلى التوجه نحو مقاصدهم مبكرًا حتى يكون هناك متسع من الوقت قبل حلول آذان المغرب أو الفجر، وبذلك لن يكون هناك داعٍ للتسرع.

فيديو قد يعجبك: