إعلان

تعرف على.. كيفية إزالة الصمغ من طلاء السيارة

10:45 ص الخميس 19 مايو 2016

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

قالت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة (Tüv Nord) إن شهور الصيف تشهد تساقط الصمغ من بعض الأشجار، وخاصة فصيلة الصنوبريات. ولذلك قد تظهر على السيارات طبقات لزجة من بقع الصمغ بعد فترة قصيرة، إذا ما تم صفها للانتظار تحت الأشجار.

وإذا جفت بقع الصمغ لفترة كافية، فإنه سيكون من الصعب إزالة هذه البقع بواسطة الطرق التقليدية مثل الممسحة أو الإسفنجة والمحلول الصابوني، حتى أنه يمكن إزالة هذه البقع بالكاد في محطات الغسل الآلي.

وينصح الخبراء الألمان بتوخي الحرص والحذر عند إزالة بقع الصمغ، ولا يجوز بأي حال من الأحوال استعمال وسائل التنظيف الخادشة؛ نظراً لأنها تسبب أضراراً بطلاء السيارة. ولكن هناك طريقة أثبتت كفاءتها يمكن من خلالها إزالة طبقة الصمغ اللزجة بسهولة نسبياً، وفي الوقت نفسه الحفاظ على طلاء السيارة.

اقرأ أيضًا:

احذر.. انخفاض الهواء بإطارات السيارة يزيد من استهلاك الوقود!

تعرف على.. القواعد الخمس لشراء السيارة المناسبة لك

وأوضح خبراء الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة أن الطريقة التقليدية لإزالة صمغ الأشجار تتمثل في استعمال مزيل التجمد عن الأقفال؛ حيث يتم وضعه لمدة بضع دقائق على بقع الصمغ، كي تظهر فعاليته، وبعد ذلك يتم دعك هذه المواضع.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن استعمال زيت الطعام أو زيت الأطفال الرضع لإزالة بقع الصمغ من طلاء السيارة؛ نظراً لأن الصمغ قابل للذوبان في الدهون. وفي هذه الحالة ينبغي أن يتم توزيع الزيت على مواضع البقع بواسطة قطعة قماش، وبعد ذلك يتم دعكها.

وفي النهاية يتم إزالة صمغ الأشجار من زجاج وطلاء السيارة بواسطة الماء ومنظف أطباق مذيب للدهون من الأنواع المتوفرة في الأسواق.

فيديو قد يعجبك: