إعلان

مخاطر تآكل ممتص الصدمات "المساعدين" أثناء القيادة

11:39 ص الثلاثاء 05 مايو 2015

تآكل المساعدين خطر داهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونيخ - (د ب أ)

حذرت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة (TÜV Süd) من أن تآكل ممتص الصدمات يشكل خطراً داهماً أثناء القيادة؛ حيث أنه يؤثر بالسلب على عمل أنظمة السلامة المهمة، مثل نظام المكابح المانعة لانغلاق العجلات (ABS)، وبرنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني (ESP) والنظام المانع للانزلاق (ASR).

qfehujrs
وأضافت الهيئة الألمانية أن ممتص الصدمات المتآكل يؤثر بالسلب أيضاً على خصائص القيادة بشكل عام، مثل سرعة الانحراف عند إجراء مناورات المرور على الطريق، وزيادة طول مسافة الكبح بمقدار يتراوح من مترين إلى ثلاثة أمتار بعد سرعة 80 كلم/ساعة، بالإضافة إلى سهولة الانزلاق على الماء.

24o5inty
وأشار خبراء هيئة الفحص الفني الألمانية إلى أن علامات وجود تآكل بممتص الصدمات من الممكن أن تكون تآكل الإطارات بشكل غير متساو، ووجود آثار للزيت على ممتص الصدمات، وحدوث اهتزازات بالمقود، وعدم ثبات السيارة في الاتجاه المستقيم، بالإضافة إلى التأثر بالرياح الجانبية أو الحركة الهبوطية القوية أثناء الكبح ومن ثم تأرجح السيارة.

ولتجنب هذه المخاطر، شدد خبراء الهيئة الألمانية على ضرورة فحص ممتص الصدمات من حين لآخر في مراكز متخصصة، وذلك لتآكلها على نحو غير ملحوظ.

 

فيديو قد يعجبك: