إعلان

مزايا وعيوب ناقل الحركة الأوتوماتيك

01:07 م الثلاثاء 26 مايو 2015
مزايا وعيوب ناقل الحركة الأوتوماتيك

مزايا وعيوب نقل الحركة الأوتوماتيك

برلين (د ب أ) :

لا تعتمد جميع أجهزة نقل الحركة الأوتوماتيكية في السيارات الحديثة على مبدأ واحد في العمل، بل إن الجوانب التقنية بينها تختلف بشكل كبير، وعلى أية حال فإن لكل مبدأ مزاياه وعيوبه.

كان يؤخذ لفترة طويلة على السيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي أنها أعلى سعراً إلى حد ما من الموديلات المزودة بناقل حركة يدوي، كما أنها تستهلك قدراً أكبر من الوقود.

ولكن هذا الأمر قد تغير بشكل واضح، حيث أوضحت الهيئة الفنية لمراقبة الجودة (TÜV Nord) بمدينة هانوفر الألمانية، أن أجهزة نقل الحركة الجديدة المزودة بسبع سرعات أو أكثر تقدم العديد من المزايا الأخرى بالإضافة إلى مزيد الراحة أثناء القيادة.

وبالكاد لا يزيد استهلاك السيارة المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي على معدل استهلاك السيارة المزودة بناقل حركة يدوي، بل إن هذا المعدل ينخفض في حالة استخدام أحدث أجهزة نقل الحركة؛ لأنه يتم اختيار السرعة الأكثر كفاءة دائماً.

عند قيادة السيارة مع وجود تكدسات وازدحامات مرورية فإن قائدي السيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي يكونوا أكثر راحة وتركيزاً على الطريق، لأنه لا توجد عملية فصل ووصل الحركة المزعجة، كما أن المحرك لا يتعرض للاختناق.

لذلك نستعرض انواع ومزايا وعيوب ناقل الحركة الاوتوماتيك:-


فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان