إعلان

بالفيديو.. تعلم كيفية النجاة عند اصطدام سيارتك بأسلاك الكهرباء

05:30 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

حوادث السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

من التجارب السيئة التي يتعرض لها أي قائد سيارة في حياته هي "الحوادث". والنجاة منها أمر جيد للغاية، إلا أن الأسوأ أن يواجه السائق الموت من جديد بعدما ينجو من الاصطدام.

هذا بالضبط ما يحدث لأي سائق تعرضت سيارته إلى الاصطدام بأحد أعمدة الكهرباء المتواجدة على الطريق، فالسائق إذا نجا من الاصطدام الأول قد يكون عرضة للصعق بالكهرباء.

والسؤال.. هل يظل هذا السائق حبيس سيارته حتى ينجو؟، الإجابة.. عمليًا نعم عليه البقاء داخل السيارة والاتصال بالطوارئ وإبلاغهم بالحادث وتحديد مكانه بالضبط.

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. "السيارة المائية" الحل الأمثل للأمطار في مصر!

بالصور.. أوبل أسترا 2016 راحة ورفاهية وسعر في المتناول

ولكن ماذا لو تعقدت الأمور وبات وجود السائق داخل السيارة خطر على حياته كذلك، هنا يجب أن يتبع خطوات حذرة بعينها حتى ينجو من صعقة كهرباء قد تكون قاتلة.

أولاً: عند محاولة الخروج من السيارة يجب ألا يضع قدمه على الأرض وهو ممسك بهيكل السيارة حتى لا يتحول جسده إلى موصل للكهرباء. والطريقة المثلى لفعل ذلك هو بالقفز في الهواء دون الاتكاء على السيارة.

ثانيًا: عند الوقوف على الأرض يجب على السائق ألا يعتقد أنه أصبح في منأى عن الخطر فهو ما زال في دائرة الصعق المحتمل، لذا يجب عدم اتخاذ خطوات متباعدة عند الفرار حتى لا تصبح قدميه موصلة بين مكان نشط وآخر مستكين.

ثالثًا: هذه الخطوة تسمى عادة خطوة النجاة، وفيها يجب على السائق أن يبتعد عن مكان الصعق من خلال خطوات متقاربة للغاية بين قدميه اليسرى واليمنى إلى أن يبتعد بقدر كافي عن مكان الخطر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان