إعلان

رجل أعمال بحريني يتولى رئاسة "ماكلارين" للسيارات خلفًا لمؤسسها

11:40 ص الثلاثاء 04 يوليو 2017

شركاء ماكلارين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تولى رجل الأعمال الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس شركة "ممتلكات القابضة" والأخ الأصغر لملك البحرين، رئاسة مجلس إدارة شركة ماكلارين البريطانية الرائدة في صناعة سيارات الركوب المستوحاة من سيارات "فورمولا-1" ، وذلك خلفًا لمؤسسها المشارك رون دنيس.

يأتي ذلك بعدما قرر دنيس أن يتنحى عن رئاسة مجلس الإدارة ويبيع كامل أسهمه في الشركة التي تبلغ نسبتها وفقًا لوسائل الإعلام البريطانية 25% من إجمالي قيمة الشركة السوقية، وهي النسبة التي استطاع أن يحوذ عليها المساهمين الآخرين وهما شركة ممتلكات القابضة البحرينية ومجموعة تاج السعودية.

موقع "بلومبرج" المتخصص في الشؤون الاقتصادية نشر ما نطق به لسان رئيس ماكلارين الجديد من تعهدات باتباع سياسة "التطور وليس الثورة"، مشيرًا إلى أن القادم سيكون استكمالًا لما حققه دنيس من إنجازات، ضاحدًا في الوقت ذاته ما تم تداوله عن بيع "ممتلكات" حصتها في الشركة البريطانية.

ونفى الشيخ محمد بن عيسى عزمه الانتقال إلى المملكة المتحدة للعيش بشكل دائم، وهو الأمر الذي من شأنه أن يبقي مايك فليويت، رئيسًا تنفيذيًا لماكلارين أوتوموتيف، وكذلك جوناثان نيل وزاك براون، الرئيس التنفيذي للعمليات والمدير التنفيذي على التوالي في ماكلارين تيشنولوجي.

وأكد بن خليفة أن الإدراة الجديدة ستعمل في الفترة المقبلة على تعزيز سبل الاستثمار وتحفيز النمو وإثقال الهيكل المالي وإعادة تنظيم قاعدة المساهمين.

ron

وقال رون دينيس فى بيان صدر باسم ماكلارين إنه سيواصل التشاور مع مختلف الشركات والعمل مع فريق الدفاع الابتكارى التابع لوزارة الدفاع الأمريكية، ذلك للمساعدة فى تحسين التكنولوجيا ذات الصلة بالأمن القومي.

وكانت شركة جي بي مورجان تشيس وشركاه، هي التي قد قدمت مشورتها لمجموعة ماكلارين لإتمام الصفقة، حيث قدرت أسهم دينيس عند بيعها بحسب "بلومبرج" نحو 275 مليون جنيه استرليني.

يذكر أن إجمالي القيمة السوقية للشركة يبلغ 2.4 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل قرابة (55 مليار و500 مليون جنيه مصري).

فيديو قد يعجبك: