إعلان

عمال "BMW" يضربون عن العمل مجددًا بسبب 200 ألف دولار

10:53 ص الخميس 06 أبريل 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

أعلنت نقابة "يونايت" العمالية البريطانية اليوم الأربعاء أن حوالي 3500 عامل في المصانع البريطانية التابعة لمجموعة السيارات الفارهة الألمانية "بي.إم.دبليو" يعتزمون تنظيم سلسلة من 8 إضرابات لمدة 24 ساعة في كل مرة، مع حظر العمل الإضافي والالتزام بالقواعد المقررة فقط وذلك اعتبارا من 19 نيسان/أبريل الحالي.

يأتي الإضراب احتجاجا على خطط "بي.إم.دبليو" وقف نظام التقاعد الشهري نهائيا، وذلك بعد موافقة 93% من عمال الشركة على الإضراب في التصويت الذي الإضراب في مصانعها الأربع. ومن المتوقع اضطراب حركة الإنتاج بشدة في المصانع التي تنتج المحركات والسيارات "ميني" و"رولزرويس".

وذكرت النقابة العمالية أن إغلاق صندوق تقاعد "بي.إم.دبليو" في بريطانيا، يمكن أن يفقد بعض العمال مزايا مالية تصل إلى 160 ألف جنيه إسترليني (200 ألف دولار).

كان وفد مع عمال "بي.إم.دبليو" في بريطانيا قد توجه الأسبوع الماضي إلى مقر رئاسة المجموعة في مدينة ميونخ الألمانية للاحتجاج على خطط وقف نظام التقاعد، وتقديم مذكرة تتهم رؤساء الشركة بسرقة صندوق التقاعد.

ويأتي تحرك "بي.إم.دبليو" لوقف نظام التقاعد بحلول 31 أيار/مايو المقبل، في الوقت الذي أظهرت فيه البيانات المنشورة الشهر الماضي زيادة صافي الأرباح الشركة إلى 9ر6 مليار يورو، إلى جانب تحقيق مبيعات قياسية لسيارات "ميني" وزيادة مبيعات "رولز رويس" بنسبة 6% خلال العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: