إعلان

تويوتا تكشف النقاب عن قارب يعمل بمحرك سيارة "لاند كروزر"

01:35 م الأربعاء 05 أبريل 2017

قارب تويوتا الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة تويوتا اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات وتطويرها، عن أول قارب بحري يعمل بمفهوم السيارات الهجين في اليابان، والذي أنتجته شركة "Ponam" المملوكة لتويوتا.

القارب الذي أطلقت عليه الشركة اسم "Poonam -28V الهجين"، من المقرر بحسب ما ذكر الموقع الرسمي لـ"Toyota" أن يشارك في ألعاب طوكيو الأولمبية 2020 كناقل للزوار على طول خليج طوكيو البحري، وسيكون تحت إمرة الحكومة اليابانية.

ويبلغ طول القارب 28 قدمًا، وهو نسخة مطورة من "Ponam -28V" وتم تزويده بمحرك احتراق داخلي سعة 3.0 لتر بقوة 256 حصان وهو ذاته المحرك المستخدم في سيارات لاند كروزر وهايلوكس وبرادو.

أما المحرك الآخر فهو كهربائي ينتج 48 حصان وعزم 258 رطل قدم، وتوجد حزمة بطاريات ليثيوم أيون سعة 11 كيلو واط-ساعة، ويمكن تشغيله منفردًا لتقليل الضوضاء والتلوث البحري.

وأكدت تويوتا عبر منصتها الرسمية على الشبكة العنكبوتية أنها ستواصل العمل على تطوير المنتجات البحرية، وذلك من اجل توفير وسائل نقل مائية جذابة وأكثر رفاهية لعملائها الذين يسعون لنمط حياة مختلف.

يذكر أن الشركة المصنعة قد أعلنت عن إنتاج 3 نسخ فقط من القارب هي (Ponam-35 وPonam-31 وPonam-28)، وأكدت أنها لن تعمل على إنتاجه بشكل تجاري، وأشارت أن الحكومة اليابانية ستكون معنية بتقييم أداءه عقب انتهاء أولمبياد طوكيو 2020.

Toyota

ملحوظة:

الجدول المرفق لمواصفات محركي القارب مأخوذ عن الموقع الرسمي لـ"تويوتا".

فيديو قد يعجبك: