إعلان

لهذا السبب.. جنوب أفريقيا تعدم سيارة "لافيراري" ثمنها 24 مليون جنيه

11:45 ص الأربعاء 05 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

فيراري "لافيراري" سيارة رياضية خارقة محدودة الإنتاج، حيث لا يوجد منها في العالم أجمع سوى خمسمائة نسخة، ويبلغ سعر الواحدة مليون و333 ألف دولار أي ما يعادل (23.994.000 جنيه).

وفي الأيام القليلة الماضية أصدرت السلطات الجنوب أفريقية حكمًا بإعدام سيارة "لافيراري"، بعدما أدين مالكها بالتهرب من دفع جمارك السيارة ومحاولة تهريبها داخل البلاد

القضية تعود أحداثها إلى عام 2014 عندما أحبطت الشرطة الجنوب أفريقية محاولة أحد الأشخاص تهريب سيارة فيراري "لافيراري" إلى البلاد دون دفع الرسوم والجمارك.

إقرأ أيضًا:

بهذه الطريقة.. ''بوش'' تمنع التلاعب في عداد المسافات بالسيارة

بالصور.. جاجوار تعلن عن عودة الأسطورة ''E-Type'' بـ6.5 مليون جنيه

اسم ''ترامب'' يتسبب في بيع سيارة بأكثر من سعرها بـ145 ألف دولار

بعدها اتخذت السلطات قرار يفيد بمنح مالك السيارة فرصة لتوفيق أوضاعه، وقامت بإخراج السيارة إلى أقرب دولة حدودية، ومن ثم يقوم المالك إذا ما أراد إدخالها للبلاد يتبع الإجراءات القانونية.

إلا أن مالك السيارة أبى أن يخضع للقانون ويدفع رسوم السيارة، وحاول ثانية أن يهرب سيارته عبر الحدود إلى جنوب أفريقيا، وتم الإيقاع بالسيارة للمرة الثانية.

ولردع المخالفين أمثال مالك السيارة، أصدرت السلطات الجنوب أفريقية حكمها المتقدم بتحطيم السيارة، إلا أن هذا الحكم أول وغير بات.

يذكر أن فيراري "لافيراري" مزودة بمحرك V12 6.3 لتر بقوة 800 حصان، ومحرك آخر كهربائي بقوة 163 حصان ليكون المجموع الكلي لقوة السيارة 963 حصان، ولذلك يمكنها الانطلاق من الثبات وحتى 100 كم/س في أقل من 2.9 ثانية.

فيديو قد يعجبك: